الخميس , مايو 2 2024
منتخب مصر
منتخب مصر

الفراعنة في اختبار قوي قبل أمم إفريقيا إمام نسور قرطاج .

كتب/صلاح متولى
يخوض المنتخب الوطنى بقيادة هيكتور كوبر، فى السادسة مساء، اليوم ، البروفة الأخيرة، قبل السفر إلى الجابون للمشاركة فى أمم افريقيا 2017، عندما يلتقى نظيره التونسى على استاد القاهرة الدولى، فى إطار استعدادات المنتخبين الشقيقين للكان.
وبالعودة لتاريخ مواجهات الفريقين نجد تفوقًا ملحوظًا لنسور قرطاج، حيث التقى المنتخبان من قبل في 37 مناسبة فاز المنتخب التونسي في 15 مباراة، وفاز الفراعنة في 11 مباراة، فيما كان التعادل قائمًا في 11 مباراة أخرى.
ويعول كوبر على ترسانة المحترفين بالخارج وأبرزهم مهاجم روما الإيطالي محمد صلاح ومهاجم الاتحاد السعودي محمود عبدالمنعم «كهربا» ولاعب وسط أرسنال الإنكليزي محمد النني وصانع ألعاب ستوك سيتي الإنكليزي رمضان صبحي والجناح الأيسر للأهلي السعودي محمد عبدالشافي والجناح الأيمن لبازل السويسري عمر جابر، فضلاً عن أهم اللاعبين المحليين ومنهم صانع ألعاب الأهلي عبدالله السعيد ولاعب وسط الزمالك طارق حامد وحارس وادي دجلة عصام الحضري . ويعود منتخب «الفراعنة» إلى المشاركة في بطولة الأمم الأفريقية بعد غيابه عن النسخ الثلاث الأخيرة، وأوقعته القرعة في المجموعة الرابعة مع منتخبات مالي وأوغندا وغانا.
فيما يأمل منتخب «نسور قرطاج» بقيادة المدير الفني الفرنسى هنرى كاسبرزاك إلى الاستفادة من التجرية القوية مع مصر بتجربة لاعبيه الذين لم يشاركوا في المباراة الودية الأخيرة أمام أوغندا والتي فاز بها المنتخب التونسي بهدفين من دون مقابل. ويقع منتخب تونس في المجموعة الثانية التي تضم أيضاً الجزائر والسنغال وزيمبابوي.

شاهد أيضاً

زيارة سرية لمحمد صلاح لمصر…وتحرك هام من حسام حسن

وصلت معلومات غير مؤكده للتوأم حسن مدرب ومدير المنتخب، عن قيام محمد صلاح كابتن منتخب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.