الخميس , أبريل 25 2024
أخبار عاجلة

“العلاج الطبيعى”: لن نمس أموال “المهن الطبية” وتقترح حلا لمعاشات أعضائها .

قال الدكتور حافظ شوقى، وكيل أول نقابة العلاج الطبيعى، إن إنضمام النقابة لاتحاد نقابات المهن الطبية، لن يمس أموال الاتحاد وأعضائه، مشيرا إلى أن القانون رقم 13 لسنة 83 بشأن انشاء اتحاد نقابات المهن الطبية، فى مادته الـ21، نص على أنه إذا طرأ لأى سبب من الأسباب ما يمس كيان صندوق المعاشات والإعانات، فلمجلس الاتحاد ان يتخذ ما يراه من إجراءا للحفاظ على أموال الصندوق مع الاستعانة بآراء من خبراء ماليين واكتواريين.

وأوضح شوقى، فى تصريحات خاصة إنه فى حال إضافة بند لهذه المادة من القانون، لتنص على أن “يصدر مجلس الاتحاد قرارا بتنظيم قواعد صرف المعاشات والإعانات لأعضاء نقابة العلاج الطبيعى وأسرهم اعتبارا من تاريخ انضمامهم للاتحاد، على أن يكون ذلك بعد الاستعانة بآراء الخبراء الماليين والاكتواريين، فى خلال مدة أقصاها عام من تاريخ العمل بهذا القانون”

وأضاف وكيل نقابة العلاج الطبيعى،:”بهذا الاقتراح يتضح أن النقابة ليست لديها أى نية للاستفادة من أموال الاتحاد، بل على العكس فأننا نضع قواعد الصرف فى يد الاتحاد نفسه، وبالطبع هناك 4 نقابات هم الأغلبية، وهذا ردا على ما يشاع ومحاولة لى الحقائق وترويج الإشاعات بأن دخول العلاج الاطبيعى للاتحاد سيؤثر على 650 ألف أسرة موجودة بالاتحاد، من أموال معاشات وإعانات لهم”

وأكد على ضرورة تحرى الجميع الصدق فيما يتم نشره وبثه للمسئولين، مشيرا إلى أن هذا الأسلوب لن يجدى ولن يغير الحقائق، ألا وهى أن العلاج الطبيعى مكانه الطبيعى داخل الاتحاد وليس خارجه، قائلا:”لولا أن مهنة العلاج الطبيعى مهنة حديثه، وتم إنشاء نقابتها بعد صدور رئيس الوزراء بإنشاء الاتحاد، لكانت العلاج الطبيعى من النقابات المؤسسة لهذا الاتحاد”.

وإذا كان المدعين يروجوا أن إنضمام العلاج الطبيعي سيهدر أموال الأعضاء.. فاذا نقول عن الاعلانات المدفوعة الأجر التي تتدعي الملايين.. أليس هذا هو الاهدار الحقيقي.. والله أنا لو عضو الجمعية العمومية للاتحاد لكنت طالبت بمحاسبة المسئولين عن هذه المهزلة بتهمة إهدار أموال الأعضاء.

شاهد أيضاً

فن

بلاغ للنائب العام بفتح التحقيق في تعذيب الموسيقار المصري الكبير حلمي بكر

أمل فرج لم ينته الجدل الذي أحيط بمرض و وفاة الموسيقار المصري الكبير حلمي بكر، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.