السبت , أبريل 20 2024

بالفيديو: الدكتور البرادعى يروى شهادته على حرب العراق والتفاوض مع إيران .

تعرض قناة “التلفزيون العربي”، يوم السبت، الحلقة الثانية من سلسلة لقاءات مع نائب رئيس الجمهورية سابقاً الدكتور محمد البرادعي، وذلك في برنامج “وفي رواية أخرى”، مع المذيع خالد الغرابلي.

وتتناول الحلقة فترة عمل البرادعي في الوكالة الدولية للطاقة الذرية، حيث كان شاهداً على عمليات التفتيش الأولى في العراق والتي بدأت عام 1991، وانتهت بتدمير كامل البرنامج النووي العراقي عام 1995، قبل أن تشن أميركا عملية “ثعلب الصحراء”.

ويروي البرادعي كواليس ما جرى في مجلس الأمن وفي الوكالة الدولية أثناء فترة التفتيش الثانية قبل غزو أميركا للعراق عام 2002، وكذلك مواقف القادة العرب في ذلك الوقت.

كما يوضح البرادعي أسباب اختلاف التعامل بين العراق وبين كوريا الشمالية وإيران، ورأيه بالاتفاق الإيراني الذي تم عقده مع الغرب مؤخراً.

ويكشف البرادعي عن دوره في الملف النووي الليبي، وما دار بينه وبين الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي حين التقاه في ليبيا بعد تخليه عن برنامجه النووي.

يشار إلى أن برنامج “وفي رواية أخرى” برنامج روائي أسبوعي مخصص لمحاورة سياسيين وقادة عرب وأجانب، ليستعرض تجاربهم وشهاداتهم التاريخية، ويُذاع أسبوعياً مساء السبت، في الساعة الثامنة مساء بتوقيت مصر، والسادسة بتوقيت غرينيتش.

شاهد أيضاً

استراليا

بالفيديو : الأسقف المبارك مار ماري عمانوئيل يشرح معنى الفروق اللغوية والتفسيرية التي وجدت بين الكنائس

الأسقف المبارك مار ماري عمانوئيل يشرح معنى الفروق اللغوية والتفسيرية التي وجدت بين الكنائس ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.