الجمعة , مارس 29 2024
الحضرى
الحضرى

أمم إفريقيا : مواجهة نارية بطابع عربي في الدور الثامن من بطولة كأس أمم افريقيا .

كتب/صلاح متولى
تترقب جماهير الكرة المصرية والمغربية بشكل خاص والعربية بشكل عام قمة الكلاسيكو المنتظرة مساء اليوم الأحد في تمام الساعة التاسعة بين المنتخب المصري “أحفاد الفراعنة” ونظيره المغربي “أسود الأطلسي” في ربع نهائي بطولة إفريقيا المقامة حالياً في الجابون.
يعتمد المنتخب المغربى بصورة كبيرة على الكرات العرضية عن طريق الظهيرين نبيل درار وحمزة منديل بالإضافة للكرات العرضية من لاعب الوسط فيصل فجر الذى يقوم بشكل رئيسى بلعب الكرات الثابتة، بالإضافة للاعتماد على التسديد من خارج منطقة الجزاء وهو ما يعطيهم أفضلية على المنتخب المصرى.
من أبرز عيوب أسود الأطلسى بالبطولة تأخر ارتداد الظهيرين مما يتسبب فى مشكلات دفاعية كبيرة للفريق المغربى وقد يعطى الأفضلية للمنتخب المصرى فى استغلال سرعة الجناجين.
ويذكر ان منتخب مصر يملك الصدراة في عدد البطولات المحققة في كأس امم افريقيا برصيد 7 بطولات .
ولعب منتخب مصر امام منتخب المغرب في 21 مباراة حقق منتخب المغرب الفوز في 11 مباراة منها و تعادل الفريقين في 8 مبارايات و فاز منتخب مصر في مباراتين منها وعلى الرغم من الإحصائية التي تصب في مصلحة منتخب المغرب إلا أن منتخب مصر حقق الفوز بالبطولة في عام 1986 و عام 1998 و عام 2006 التي قابل فيها منتخب المغرب بأحد الأدوار في البطولة

شاهد أيضاً

الإمارات تقرر ترحيل 18 لاعب كرة قدم مصري بسبب التزوير

بلغ الفساد ذروته فى ربوع مصر المحروسة بل وتخطي مصر ووصل إلى الدول العربية ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.