الأحد , أبريل 28 2024
Abdel Fattah El-Sisi
السيسى ورئيسة ألمانيا

شركات ألمانية توفر 35 ألف فرصة عمل للمصريين .

أعلن وزير الدولة الألماني للاقتصاد والطاقة أوفا بيكماير أنَّ 250 شركة ألمانية عاملة في مصر توفِّر نحو 35 ألف فرصة عمل للمصريين في قطاعات الصناعات الكيماوية والطاقة المتجددة والبرمجيات.

وقال بيكماير – خلال منتدى الأعمال المصري الألماني بالقاهرة، مساء الخميس، – إنَّ مصر شهدت خلال الفترة الماضية تطورات اقتصادية وسياسية كبيرة ولها دور مهم لتحقيق الاستقرار في منطقة الشرق الاوسط وأوروبا.

وأضاف أنَّ مجتمع الأعمال الألماني يدعم العلاقات مع مصر، مشيدًا ببرنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تنفِّذه الحكومة المصرية.

وأوضح أنَّ الفترة الماضية شهدت محاولات وثيقة لكل من مصر وألمانيا لتعزيز العلاقات، كون مصر أهم شريك تجاري لبلاده في إفريقيا.

من جانبه، صرَّح رئيس الغرفة العربية الألمانية آندرياس هرجنروتر – خلال المنتدى: “نسعى إلى تكوين شركات قوية مع الجانب المصري”.

وبلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين 5,567 مليار يورو “5,9 مليار دولار” بواقع 1,132 مليار يورو “1,19 مليار دولار” صادرات مصرية، و4,434 مليار “4,7 مليار دولار” واردات من ألمانيا.

ووصلت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل القاهرة في وقت سابق أمس، وعقدت مباحثات مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقالت إنَّ بلادها دعمت برنامج مصر الاقتصادي بـ250 مليون دولار، وتعتزم تقديم مثل هذا المبلغ مطلع 2018.

وتبلغ الاستثمارات الألمانية في مصر 1,5 مليار يورو “1,58 مليار دولار”، بحسب السفير الألماني لدى القاهرة يوليوس جيورج لوي.

ومنذ 2015، شهد البلدان 16 زيارة متبادلة لمسؤولين بارزين، بدأت بواحدة للسيسي في يونيو الماضي.

شاهد أيضاً

مأذون يطعن رجلا حتى الموت أمام طفلته في إمبابة في واقعة نادرة

كتبت ـ أمل فرج أقدم مأذون بمنطقة إمبابة بارتكاب واقعة مأساوية، غير مسبوقة كونه مأذون؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.