الخميس , أبريل 25 2024
أخبار عاجلة

رئيس هيئة قناة السويس يعلن عن مفاجأة ستحدث خلال 2017

قال الفريق مهاب مميش – رئيس هيئة قناة السويس، إن إدارة القناة اتبعت مجموعة من السياسات التسويقية المرنة لتشجيع السفن على المرور بالقناة للحفاظ على عملائها الحاليين وجذب عملاء جدد.

“مميش” أشار إلى أن السياسات تمثلت في تخفيضات تمنحها اللجنة الدائمة للخطوط الطويلة لملاك السفن وتخفيضات رسوم العبور بمنشورات وخدمة توفير الوقت ومنح حوافز للكميات الضخمة لناقلات الغاز الطبيعي.

رئيس هيئة قناة السويس، لفت خلال استقباله لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، الإثنين، إلى أن قناة السويس واجهت خلال العام الماضي تحديات كبيرة مع تراجع أسعار النفط وتناقص معدل النمو الاقتصاد العالمي من 3.4% إلى 3.1%.

أوضح “مميش” أن معدلات النمو الاقتصادي الأمريكي تراجعت مع انخفاض معدلات الاستثمار، وتراجع معدل النمو الاقتصادي بمنطقة اليورو، والتي وصلت لـ1.7% في عام 2016، وهي سوق رئيسي تتأثر بالنشاط الاقتصادي في أوروبا، بخاصة مع أزمة الديون السيادية، بالإضافة لتراجع معدل النمو في الاقتصاد الصيني من 7.3% إلى 6.7%، ومتوقع يصل 6.5% في عام 2017 نتيجة للتحولات الهيكلية التي تشهدها الصين حالياً.

تابع “مميش” أنه من المنتظر أن تشهد إيرادات قناة السويس خلال العام الجاري، بنموًا بنحو 80 مليار جنيه بمتوسط 7 مليار جنيه شهريًا، ستودع خزينة الدولة مباشرة، مشيرًا إلى أن إيرادات قناة السويس خلال عام 2016 بلغت 5.035 مليار دولار، أي ما يعادل 49 مليار و728 مليون جنيه، بزيادة نسبة 14% زيادة بالجنية المصري

 

شاهد أيضاً

تورنتو

تفاصيل بشأن أسعار الإيجارات السكنية في تورنتو الكبرى

كتبت ـ أمل فرج  انخفض متوسط سعر الإيجارات في تورونتو للشهر الثالث على التوالي، وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.