الثلاثاء , أبريل 23 2024

نائب سيدي جابر: قرار وزير التموين مفاجيء و سيتكاتف رجال الأعمال لتوزيع الخبز مجانا

كتبت جورجيت شرقاوي

قال النائب ‘حسني حافظ’ ، عضو البرلمان عن دائرة سيدي جابر بالاسكندرية في تصريحات خاصة ، انة يتابع الموقف منذ الصباح و ان قرار وزير التموين بتخفيض حصة المخابز جاء مفاجيء، و كان لابد من اتباع الإجراءات اللازمة مع شعبة المخابز اولا و أن اندساس عناصر للتسخين اليوم اعطي صورة خطأ عن القرار .

و أوضح ‘حافظ’ أن القرار من المحتمل الغاء لو ثبت انة غير مدروس ، و أن الدكتور على مصيلحى وزير التموين قد نفي المساس بحصة خبز المواطن و لن يتخذ هذة الخطوة .

 

و استرد ‘حافظ’ انة ينوي المرور علي المخابز و مكاتب التموين غدا الاربعاء للاطمئنان علي حركة سير البيع بالافران في دائرتي سيدي جابر و باب شرق ستشمل اهم تجمعات الأهالي بسوق زنانيري و الحضرة و المطار .

و أكد ‘حافظ’ علي بدأ التواصل مع رجال الاعمال من خلال مبادرة لتوزيع الخبز مجانا لتهدئة المواطنين و العمل علي حل المشكلة تدريجيا و الحرص علي عدم التجمهر ، مع ضرورة الابلاغ فورا عن المخابز التي تمتنع عن بيع الخبز .

يذكر أن قطعت مئات الأهالي الطريق أمام عدد من مكاتب التموين صباح اليوم الثلاثاء ، و محاصرة  المخابز و تجمهر الأهالي أمام مديرية التموين بالإسكندرية؛ احتجاجًا على تعطل بطاقات التموين، وما تردد عن إيقاف العمل بالبطاقات الورقية، وهو ما منعهم من صرف مخصصات الخبز ،وإعادة فتح الطريق و اندلاع مشاجرات بين المحتجين و المندسين الذي دام أكثر من ٤ ساعات .

شاهد أيضاً

فورد

فورد يغضب من الارتفاع المفاجئء لأسعار البنزين في مقاطعته

كتبت ـ أمل فرج  علق حاكم أونتاريو دوغ فورد بشأن ارتفاع أسعار الوقود في المقاطعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.