الأربعاء , أبريل 24 2024
أخبار عاجلة

خبراء يحددون مصير الدولار خلال الأيام القادمة .

الدكتور رشاد عبده، الخبير الاقتصادى، إنه بعد حصول مصر على قرض البنك الدولى ورفع الاحتياطى النقدى من المفترض نظريا أن ينخفض سعر صرف الدولار ولكن هذا لن يحدث. 
وتابع “عبده” في تصريحات صحفية: أننا استلمنا مليار دولار من البنك الدولى، ومن المنتظر أن نحصل على نصف مليار دولار من البنك الأفريقى الشهر القادم، وبحلول شهر يونيو ستحصل مصر على الشريحة الثانية من قيمة قرض صندوق النقد الدولى المقدرة بمليار ونصف دولار، وكل هذا من المفترض أن يخفض سعر صرف الدولار. 
وأضاف: أن الدولار لن ينخفض سعره أمام الجنيه وسيظل متماسكًا، وسيظل مستقرًا عند 18 جنيهًا.
قال محمد سعيد – الخبير الاقتصادي: أن الدولار سيعود إلى مستويات 15.50 جنيه مرة أخرى بعدما فشله في اختراق حاجز 18.50 للمرة الرابعة.
وتابع “سعيد” خلال تصريحات له: عدم تمكن الدولار من اجتياز حاجز 18 جنيه و18.50 جنيه للمرة الرابعة، يعزز من احتمالات هبوطه مرة أخري ليسجل 15.50 جنيه خلال الفترة القادمة.

قال الدكتور وائل النحاس – الخبير الاقتصادي، إن هناك فرصة ذهبية لتخفيض سعر الدولار في هذه الأيام، لأن هناك حالة من التشبع داخل شركات الصرافة والسوق السوداء . 
وأكد “النحاس” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صح النوم”، المذاع على قناة “L T C”، أن هناك فرصة ذهبية للبنوك لتخفيض سعر الدولار.وكان “النحاس” قد توقع سابقًا ، أن الدولار سيرتفع خلال شهر فبراير ومارس وسيصل إلى 24 جنيهاً.

شاهد أيضاً

بيان من المبادرة المصرية بشأن حرق منازل الأقباط بقرية الفواخر بمحافظ المنيا

فى أول بيان للمبادرة المصرية للحقوق والحريات حول الأحداث الطائفية التى وقعت بقرية الفواخر بمحافظة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.