الجمعة , مارس 29 2024

تفاصيل إجتماع مؤسس حملة إعفاء جمركى مع وزيرة الهجرة المصرية .

استقبلت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج اليوم، محمود شكل مؤسس حملة “إعفاء جمركي لسيارة للمصري بالخارج”.

جاء اللقاء استجابة لطلب مؤسس الحملة لنقل وجهة نظر وطلبات العاملين في الخارج لإعفاء جمركي للسيارة الشخصية.

وأوضحت الوزيرة جهود الوزارة لدراسة وبحث فكرة الإعفاء للتغلب على عدد من العقبات التي تعوق التنفيذ على الأرض، مؤكدة أن الوزارة تهتم بدراسة أي مطالب للمصريين بالخارج.

واشارت إلى أنها شكلت لجنة ضمت الوزارات المعنية من الداخلية والمالية والتجارة والصناعة، واستفادت من خبرات الدول العربية المطبقة للإعفاء، كما التقت خبراء اقتصاد لتدقيق الجانب الأكاديمي.

وتابعت الوزيرة، أن هناك مساع ومقترحات لا تزال تقدم حلولا لما يعترض المشروع من عقبات لدعم حق أبناء الوطن وعدم التعارض مع مصلحة الاقتصاد الوطني أو الإضرار به.

وأوضحت “مكرم” أن هناك ثلاثة أبعاد يتم مراعاتها في القرار، متمثلا في حق المواطن المصري بالداخل وكذلك الدخل الجمركي بالإضافة إلى الصناعة الوطنية لتجميع السيارات، وعدم تأثرها بالقرار.

ومن ناحيته، أشار محمود شكل إلى ان المصريين بالخارج يدركون أن هناك الكثير من العقبات التي تبطيء صدور القرار وتنفيذه، موضحا أنهم اعتقدوا أن العقبات ستكون أكبر مما ظهر بالفعل.

وفيما يخص وزارة المالية، عبر عن اقتناعه أن تنفيذ القرار سينعش حصيلة الجمارك وأنه لن يتعارض مع الصناعة الوطنية لتجميع السيارات.

وتابع “شكل” أن مقترح المشروع المقدم من الحملة يتضمن حظر بيع السيارة لمدة ثلاث سنوات مما يضمن عدم المتاجرة أو بيع السيارات.

شاهد أيضاً

تفاصيل واقعة انتحار فتاة البراجيل

تتابع النيابة العامة في الجيزة التحقيقات وتحريات المباحث حول واقعة إنهاء فتاة لحياتها بتناول مادة سامة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.