الخميس , مارس 28 2024
دونالد ترامب
دونالد ترامب

الروس يسخرون من الصواريخ الأمريكية .

سلطت وكالة الأنباء الروسية “نوفستى” الضوء على الضربة الأمريكية على قاعدة “الشعيرات” السورية، وأكدت أنه من العجيب أن تطلق أمريكا 59 صاروخا، يصيب 23 صاروخا هدفه من أصل 59، فأين توجهت الـ36 صاروخا؟

وأضافت الوكالة الروسية أن باقى الصواريخ طريقها غير معلوم، إذ أن كفاءة الصواريخ ليست جيدة، حيث إن الأمريكيين أصابونا بوجع الرأس حول تطوير الصواريخ الأمريكية، وأشارت الوكالة الروسية إلى أنه يقال أن باقى الصواريخ سقطت فى البحر.

وكان قد أعلن الممثل الرسمى لوزارة الدفاع الروسية إيجور كوناشنكوف، أن صواريخ كروز “توماهوك” التابعة للبحرية الأمريكية، شنت هجوما ضخما على قاعدة الشعيرات الجوية فى سوريا ولكنها أظهرت فعالية قتالية منخفضة للغاية.

قال كوناشنكوف، وفقا لوكالة “نوفستى” الروسية، إن كل هذه الصواريخ تشير إلى وجود فعالية قتالية منخفضة جدا للقصف الصاروخى، إذ أطلقت البحرية الأمريكية 59 صاروخا حققت أهدافا بنسبة أقل من النصف، خاصة وأنه نجا من الضربة المدرج وممرات الطائرات التابعة لسلاح الجو السورى.

وكانت قد أطلقت مدمرات البحرية الأمريكية فى الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة 59 صاروخاً على مطار قاعدة الشعيرات العسكرية فى سوريا، وألقى الرئيس الأمريكى رونالد ترامب كلمة أكد فيها أن هذه الهجمات جاءت رداً على ما فعله الرئيس السورى بشار الأسد، واستخدامه غاز الأعصاب لاستهداف المدنيين فى خان شيخون.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

قداسة البابا تواضروس الثاني : وطرق تقديم المحبة!

ألقى صاحب القداسة البابا تواضروس الثاني عظته الأسبوعية في اجتماع الأربعاء يوم الموافق الأربعاء ٢٧ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.