الخميس , فبراير 2 2023
دونالد ترامب
دونالد ترامب

ترامب المتحول .

مجدى خليل

ترامب الذى قال أكثر من مرة أثناء حملته الأنتخابية أن على أوباما أن يأخذ رأى الكونجرس قبل أى ضربة على سوريا فعل عكس ما نادى به!!!!. ترامب الذى قال أن ضرب سوريا قد يعرض العالم لحرب عالمية ثالثة فعل عكس ما قال!!!.. ترامب الذى قال ٤٥ مرة أنه ضد ضرب سوريا هو من قام بضربها!!!!!…ترامب الذى قال لا يعنينى بقاء أو ذهاب الأسد غير موقفه ١٨٠ درجة!!!..

ترامب الذى كان ينتقد الحربجية فى واشنطن اصبح واحدا منهم!!…ترامب الذى كان يشكك فى كل ما تقوله المخابرات صدق روايتها على الفور بخصوص الأسلحة الكيمياوية بدون حتى التريث لحين ظهور تحقيق دولى محايد!!!!.. ترامب الذى كان ينفر من صقور واشنطن من السياسيين اصبح يتلقى الإطراء منهم بعد ضرب سوريا!!!…ترامب الذى أنتقد مرارا موقف هيلارى من سوريا سار على نهجها وتلقى مدحا منها لأول مرة منذ أن بدأ سباقا أنتخابيا معها!!!!..ترامب الذى أدعى أنه جاء لتفكيك الدولة العميقة غرس فى مستنقعها!!!!!!.

باختصار حاول ترامب تنفيذ أجندته حول الهجرة والإرهاب فى الشهر الأول وفشل فتحول إلى أجندة صقور واشنطن لكى يتفادى أن يقضى باقى ولايته كالبطة العرجاء.

حتى تصنيف الأخوان المسلمين كجماعة إرهابية تراجع ترامب عنه، وكما علمت من مصدر داخل البيت الأبيض فأن ترامب رد على طلب السيسى بخصوص تصنيف الأخوان بأن هذا الموضوع يحتاج إلى مزيد من الدراسة.

ترامب بدأ يفقد قاعدته الأنتخابية، وفى نفس الوقت فأنه مازال فى أعين خصومه شعبوى لا يزيد مستواه الثقافى عن تلميذ خامسة ابتدائى، ومن ثم لا يمكن أن يساندوه فى إعادة أنتخابه.
إذا أستمر ترامب على هذا المنوال فسيسقط بالتأكيد فى الأنتخابات القادمة، بل أنه سوف يتورط أكثر فى العدوان الخارجى للخروج من مأزقه.

كيف ينظر ترامب لنفسه فى المرأة بعد هذه التحولات السريعة؟ لن يحس بها فنرجسيته أقوى بكثير أن يحس بشئ سوى صوت السلطة والاضواء والدوران حول الذات.
وفى النهاية هذه هى السياسة….لعبة قميئة

شاهد أيضاً

الاعلام

الإعلام المصري

الدكتور بهاء خليل هذا الذى صنعتوه وجعلتوه إعلامكم وصوتكم ومرأة الشعب التى ترونا بها لا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

كازينو 888 الكويت