الخميس , مايو 2 2024

جامعه بدر تحتضن السمبوزيوم الدولي الثاني لنحت الاحجار والمعادن .

تحتضن جامعه بدر BUC السمبوزيوم الدولي الثاني لنحت الاحجار والمعادن خلال الفترة من 22 الي 29 ابريل بمشاركة فنانين من بلجيكا وايطاليا والمانيا ومصر .
صرح بذلك الدكتور مصطفي كمال رئيس جامعه بدر .
واشار بدر فى تصريحات صحفيه اليوم ان السمبوزيوم الدولي الثاني لنحت الاحجار والمعادن تقيمه الجامعه للعام التالي علي التوالي بمقر الجامعه بمدينه بدر .
واضاف سوف يشارك فيها فنانين من دول المانيا وبلجيكا والمانيا ومصر يمثلهم من مصر الفنان حكيم صالح والدكتور حسن كامل والدكتور عمر طوسون مقرر المسابقه والفنان سعيد منصور والدكتور احمد حافظ ومن ايطاليا السيدة لارا ستيفي ومن بلجيكا السيد باتيه ومن المانيا هيو لنج وتعقد المسابقه خلال الفترة من 22 الي 29 ابريل الجاري خلال فاعليات المهرجان الدولي الثاني لجامعه بدر الذي ينعقد تحت شعار مصر الانسان .
وقال ان المسابقة الدوليه للنحت بجامعه بدر عبارة عن ورشه عمل مفتوحة حيث يشهد الطلبه الفنانين وهم ينفذون اعمالهم في حرم الجامعه من الساعه التاسعه صباحا حتي التاسعه مساءا من بدايه انعقاد المسابقة حتي اعلان النتائج النهائية في اليوم الختامي لمهرجان جامعه بدر يوم 29 من ابريل الجاري حيث سيتم الاعلان عن الاعمال الفائزة و تكريم اصحابها بجوائز مادية بالاضافه الي توزيع اعمالهم داخل حرم الجامعة او في ميادين مدينة بدرا.
واوضح ان اقامه المسابقة الدولية للنحت تقليد تنتهجه الجامعه تاكيدا علي ريادة مصر في فن النحت من ايام الفراعنه ووصولا الي الهدف الخاص وهو تحويل جامعه بدر الي متحف مفتوح يضم اعمال النحت المتميزة التي تعكس معني اسم بدر الذي تتخذه الجامعه اسما لها في الحضارات المختلفة القديمة وان المهرجان مفتوح للزيارة لكل المهتمين بفن النحت طوال مدة المسابقة من الفنانين وطلبه الكليات والمدارس في نطاق منطقة شرق القاهرة وكافة المحافظات .

شاهد أيضاً

فن

بلاغ للنائب العام بفتح التحقيق في تعذيب الموسيقار المصري الكبير حلمي بكر

أمل فرج لم ينته الجدل الذي أحيط بمرض و وفاة الموسيقار المصري الكبير حلمي بكر، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.