الجمعة , مارس 29 2024
حبس

عاجل : تفاصيل القبض على أدمن صفحة ” تحت الأرض “

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي، أخبار تُفيد أن قوات الأمن تمكنت من القبض على مسئول صفحة «تحت الأرض» على الفيس بوك، بعد أن قام بإغلاقها بعدة ساعات، وبدأ بإنشاء عدد من الصفحات الجديدة، لتضليل وتعتيم الرأي العام.

وانتشر خبر القبض على مسئولي الصفحة على نطاق واسع، وأكدت التقارير الإخبارية أنه تم القبض على شخصين من أدمن صفحة «تحت الأرض»، الأول يدعى «م. س» وشهرته «حريقه»  ويبلغ من العمر28عام، ويسكن فى شارع محمود سامي حدائق القبة، والثاني يدعى «س .م» 13 شارع بطليموس الفلكي الاسكندرية، وذلك بعد تكثيف التحريات وتقنين الإجراءات والتعاون مع مباحث الانترنت وقطاع نظم المعلومات بوزارة الداخلية.

وكانت صفحة «تحت الأرض»، أثارت جدلاً واسعا في الساعات القليلة الماضية، وتحديداً بعد اعلانها مسئوليتها، أمس الاثنين، عن حادث تفجير كنيستي طنطا والإسكندرية، ونشرت أخبارًا على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” تفيد بأنها تخطط لوقوع تفجيرات جديدة بأنحاء الجمهورية.

ووقعت أربع انفجارات، صباح امس الأحد، الأول، في محيط كنيسة «مارجرجس» بشارع علي مبارك في طنطا، عاصمة محافظة الغربية، بالتزامن مع احتفال الأقباط بـ«عيد الشعانين»، موعد دخول السيد المسيح للقدس، والمعروف بـ«عيد السعف».

ووقعت ثلاث انفجارات أخرى في الإسكندرية، الأول في شارع النبي دانيال أمام الكنيسة المرقسية، بينما وقع الثاني في محيط شارع الشهداء، وتداولت أنباء عن وقوع انفجار ثالث أخر بالقرب من كنيسة الروم.

وصرحت وزارة الصحة ان حصيلة ضحايا الانفجار الذي استهدف كنيسة مارجرجس بطنطا أسفر عن مقتل 25 شخصًا و71 مصابًا. 

وشهدت الكنيسة المرقسية بشارع الرمل في محافظة الإسكندرية، وأسفر انفجار محيط الكنيسة المرقسية في شارع الرمل في محافظة الإسكندرية، عن وفاة 6 أشخاص بينهم ضباط شرطة، وإصابة 33 مصابًا، نتيجة هجوم انتحاري.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

نياحة القمص ويصا باقى كاهن كنيسة الشهيد العظيم مارجرجس والقديس العظيم الأنبا إبرام زاوية الناعورة – المنوفية

يطلب رهبان دير القديس العظيم الأنبا باخوميوس( الشايب ) بالأقصر نيافة الحبر الجليل الأنبا إقلاديوس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.