الإثنين , أبريل 29 2024

بعد إعلان وزير التموين “مفيش دعم بدون تحديث بيانات” تعرف على طريقة تحديث بياناتك .

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، إنه تم إجراء معالجات لقواعد المعلومات والبيانات فيما يتعلق بالبطاقات التموينية، حيث إن هناك ٥٤ مليونا و٤٥٥ ألف مستكملي البيانات في البطاقات التموينية، وهناك ١٩ مليونا، الرقم القومي الخاص بهم لا ينطبق مع بياناتهم ولم يقوموا بتحديث بياناتهم.
وأشار مصيلحى إلى أن تحديث البيانات سيكون خلال أبريل الجاري ومايو المقبل، موضحًا أن المواطن الذي لن يقوم بتحديث بياناته لن يستفيد من الدعم، مضيفا: “الدولة لن تصرف دعمًا لأفراد غير معروفين”.
وقال إن البطاقات التي تستوجب استكمال البيانات سيكتب على إيصال استلام السلع عبارة “من فضلك استكمل بياناتك”، موضحا أنه في هذه الحالة على المواطن التوجه إلى أقرب مكتب بريد للحصول على استمارة استكمال البيانات وملئها وإرسالها عبر البريد من خلال أظرف مخصصة لمركز معلومات وزارة الإنتاج الحربي.
وأضاف الوزير أنه يمكن للمواطن استكمال البيانات عند البقال التمويني أو عبر الموقع الإلكتروني المخصص لمنظومة الدعم وهو “دعم مصر”، مؤكدا أن الوزارة مستمرة في إصدار البطاقات التموينية الذكية بالتزامن مع استكمال البيانات.
وأضاف وزير التموين أنه تمت طباعة 4.5 ملايين استمارة وتوزيعها على المحافظات على البقالين التموينيين، بشأن استكمال بيانات بطاقات التموين، على أن يرفق المواطن بعد ملء الاستمارة صورة من بطاقته الشخصية.

 خطوات تحديث بيانات البطاقات التموينية:

1– في حالة حاجة بطاقاتك التموينية لتحديث بيانات، يكتب في إيصال صرف المقررات التموينية “حدث بياناتك”.

2– يتم تحديث البيانات من خلال استمارة تحديث البيانات المقرر توزيعها في الأول من أبريل المقبل، علي مكاتب التموين ومكاتب الهيئة القومية للبريد المصري والموقع الإليكتروني المقرر إطلاقه بداية أبريل المقبل.

3 – تتضمن المرفقات المطلوبة، “صورة بطاقة الرقم القومي لرب الأسرة، وصورة بطاقة الرقم القومي لباقي المستفيدين المقيدين علي البطاقة، صورة شهادة الميلاد للأبناء القصر، وإيصال كهرباء لآخر فاتورة، وإيصال ماكينة صرف المقررات التموينية، والمثبت فيها كلمة (حدث بياناتك)”.

4 – في حالة تحديث البيانات عن طريق المكتب التمويني أو مكتب البريد، يتم التوجه إلي المكتب وسحب استمارة “مجانًا ” وملء كافة البيانات وإرفاق المرفقات المطلوبة بها ووضعها في ظرف وتسليمها إلي المكتب، أما في حالة تحديث البيانات عن طريق الموقع الإليكتروني المزمع إطلاقه، يتم عمل نسخة “إسكانر” للمرفقات وإرسالها عن طريق الموقع.

شاهد أيضاً

مأذون يطعن رجلا حتى الموت أمام طفلته في إمبابة في واقعة نادرة

كتبت ـ أمل فرج أقدم مأذون بمنطقة إمبابة بارتكاب واقعة مأساوية، غير مسبوقة كونه مأذون؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.