الأربعاء , مايو 1 2024
ترامب وآيه حجازى

* لو لم أكن مصريا لوددت أن أكون أمريكيا *

محمد السيد طبق
يقول ترامب في حديث علني …..
بقي الرئيس اوباما ثلاث سنوات يطالب بالافراج عن اية حجازي ولم يستطيع … وانا وفي مقابلة واحدة مع السيسي طلبت منة ان يفرج عنها فافعل فورا كم كان السيسي عظيم ….
ويكمل ترامب قائلا .. ولم يكتفي نظام القضاء المصري والسيسي بأخراجها فقط بل اطلقوا سراح زوجها وثمانية من الأبرياء معها وهم الان هنا … وقد سالت اية حجازي عن قسوة السجون في مصر فقالت لي انك لا تحب أن تعرف ولن تتخيل كم كان قاسيا ….
كان ذلك ملخصا لمأساة حدثت ويمكن للجميع أن يشاهدها صوت وصورة …. فلا تحدثوني بعدها عن نزاهة القضاء فحين يريد الرئيس ان يغير مسار حكما ما فإنة يأمر أو يؤمر… ولا تحدثوني عن الدولة المستقلة فتلك القصة تثبت أننا دمية في يد العم سام يحركها كيف يشاء ومتى شاء … . ولا تحدثوني عن زعامة الرئيس الذي وقف مبتسما خلف مكتب ترامب وهو جالس في خيلاء ووقف من قبل في آخر صفوف رؤساء إفريقيا في صورة بدت أكبر دليل علي ضعف مصر وهوانها
ولا تحدثوني عن الأمن والأمان فلا أمن ولا أمان في ظل قيادة ضعيفة تاخذ اوامرها من الخارج وتغير سياستها كل دقيقة حين يريد الأسياد ….ولا تنتظرو خير من قيادة ليس لديها رؤية ولا هدف ولا تمتلك سوي أسلوب الشحاذة والجباية والفتونة علي الضعفاء والفقراء في مصر .
حسبنا الله ونعم الوكيل

شاهد أيضاً

ليلة أخرى مع الضفادع

في ضوء احداث فيلم الوصايا العشر بشأن خروج بني اسرائيل من مصر التى تتعلق بالضربات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.