الإثنين , أبريل 29 2024
Abdel Fattah El-Sisi
السيسى

بهدوء وعتاب الى الحكومة المصرية ورئيسها .

اعزائي القراء بهدوء(٤) اعاتب حكومة مصر ورئيس الحكومة ، هل يعقل سيدي المهندس شريف اسماعيل ان يكون اتجاه الحكومة ضد اتجاهات رئيس الدولة ويكون رئيسها وجيشها هو من يعمل لصالح المواطنين دون الحكومة ؟!!!!
اتذكر ان السيد رئيس الجمهورية قام بتوجيهكم نحو توليد الطاقة النظيفة من خلال مساندة المواطنون ،من يريدون توليد الطاقة المتجدده من الخلايا الضوئية الشمسية ،ومساندة كل مواطن عن طريق القروض الميسرة ،في عمل هذه الخلايا اعلي منزله متي اراد بفائدة مثلا فلتكن ٥٪ يأخذ المواطن احتياجاته وبالباقي ممكن ان يعطي لجيرانه بحسب السعر الذي تحدده الدولة،وتأخذ نسبتها في هذا التسويق ،وهنا فائدة تعم علي الجميع:_
١) فائدة المساهمة مع الدولة في توليد الطاقة النظيفة من الشمس التي هي احد سمات مصرنا طول العام.
٢) تخفيف العبئ علي الدولة في التكلفة العليا لتوليد الطاقة والتي تصاحبه اعباء علي الدولة وبالتالي المواطن في سعر الطاقة الكهربائية والتي يزيد سعرها كلما زادت اسعار المحروقات.
٣) المساهمة نحو بيئة نظيفة بعيدا عن اول اكسيد الكربون وتأثؤره الضار بالصحة بزيادة استخدام المحروقات في توليد الطاقة ،والذي يزيد بزيادة الطلب علي الطاقة لاسباب الزيادة السكانية او الصناعية.
٤) تخفيف العبئ علي المواطن نحو انتاج الكهرباء التي يحتاجها وتسوق الدولة الفائض عنه مقابل نسبة لهذا التسويق استغلالا لسطح منزله او جزئ منه بدلا من تركه دون استغلال.
٥) لما لا تعتبر من المشروعات المتوسطة والتي يمولها مشروع تحيا مصر ،تابعة للمئتي مليار جنيها الموضوعة من السيد الرئيس وهي افضل استثمار لصندوق تحيا مصر.
افكار كثيرة وكثيرة ولكن تحتاج لحكومة واعية ،مبتكرة،وهل نجد هذه الحكومة ؟! وهل نجد اذان صاغية؟!!!!
وللحديث بقية.
د.عماد فيكتور سوريال ،٠١٠٠٦١٧٤١٧٥

شاهد أيضاً

ليلة أخرى مع الضفادع

في ضوء احداث فيلم الوصايا العشر بشأن خروج بني اسرائيل من مصر التى تتعلق بالضربات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.