الأربعاء , مايو 1 2024
الدكتور عماد فيكتور سوريال

بهدوء(٥) اكتب عن مشروع دواعش الغردقة،أول بلد سياحي .

بقلم : الدكتور عماد فيكتور سوريال

اكتب عن مشروع دواعش الغردقة،اول بلد سياحي بالجمهورية وصاحبة اكبر عدد من الغرف الفندقية ،والتي تعتبر شبه متوقفة سياحيا نسبة لسابق عهدها السياحي،والتي كانت مقصد سياحي لمعظم الدول الاجنبية،وايضا مقصدا لكل لمحافظات مصر لأكل العيش لشباب ضن بهم العيش بمحافظاتهم ،نبحث معا بهدوء وفي نقاط اهم اسباب ماتم بها ولها من كساد سياحي :_
١) اظن ان الامن يفحص جيدا كل داخل للغردقة من بوابتي سفاجا او غارب فحصا جيدا وتقنيا حديثا،مجهود جميل محمود يشكر عليه.
٢) جميل ما سبق ولكن اين الأمن من مناطق بكاملها بالغردقة تعتبر مصنع لتفريخ مشروع دواعش تمثل خطورة شديدة علي مستقبل الغردقة لكون معظم سكانها من قليلي او معدومي التعليم ،اتوا من بيئات مختلفة وتعاليم وتفاسير دينية خاطئة لصحيح الاسلام الحنيف الذي اول مبادئه سلام الناس وامنهم،ومنها علي سبيل المثال لا الحصر منطقة حفر الباطن،ظرظارة،وابو نواس و…….
٣) لكوني احد سكان خلف ابونواس منذ ٢٠٠٧ تلاحظ لي وجود شيخ بزاوية بمنطقتي يحرض الناس علي تكفير اخوتهم في الوطن من المسيحيين وقمت بعمل بلاغ لوزير الاوقاف مبلغا عن الشيخ طالبا اصدار قرار لوكلاء وزارته بعمل امتحان دوري للخطباء باسئلة واضحة توضح انتمائهم لصحيح الاسلام ام ضده…..وقمت بنشر هذا البلاغ عاي موقع hurgada olx وذلك لغرضين اولهما ان يكون بمثابة انذار لكل من تسول له نفسه شتم اوتكفير اخوته في الوطن بانه قمنا ببلاغ للتحذير ،ثانيهما رصد نسبة التعليقات السلبية علي مقالي والمتفقة مع الفكرة التكفيرية لاخوة الوطن وذلك من الأمن الوطني لرصد هذه العناصر.
٤) هالني جدا واسائني جدا ان نسبة ثمانين بالمائة من التعليقات كانت في اتجاه تكفيري لأخوة الوطن وهذا احزنني جدا لمعرفة انه بالفعل كما ذكرت توجد اماكن بالغردقة وكبيرة العدد تعتبر معامل تفريخ داعشي.
٥) وهنا اتسائل كيف نترك بلد بحجم الغردقة دون الاهتمام بهذه المناطق التي تعتبر كما ذكرت مفرخة داعشية ان صح التعبير دون اقتحام هذه المناطق ثقافيا وتنويريا ولاسيما كلنا يذكر ان بداية ضرب السياحة بالغردقة ليس الطيارة الروسية فقط والمسئول عنا داعش ايضا ،انما قبلها وقت اعتصام السقالة والذي كان تضامنا مع رابعة والنهضة وقتها تم غلق الميدان ومنع السياح من الوصول اليه ،والاغرب ان موقعه هو الميدان الخارج منه شارع شيراتون اكبر الشوارع السياحية بالغردقة ولكن وقتها الدواعش اختاروه لقربه من منطقة ابو نواس والتي تكلمنا عنها رغم كون هذا الميدان قريب جدا من اكبر معسكر للامن المركزي.
٦) ولهؤلاء مشروع الدواعش اقول كيف تكفرون وتحرضون ضد من تأكلون العيش وتركتم محافظاتكم وتأكلون وتسترزقون من وراء من تكفروهم ،بل اغتنيتم،بل زاد غناكم واصبحتم تمولون المشروع الداعشي.
٧) اقول للدولة بمؤسساتها كيف تتركون هؤلاء يزدادون ويملئون الغردقة دون حسيب او رقيب ؟!!!! هل استفدتم من التعليقات علي بلاغي السالف الذكر ودخلتم علي صفحات المعلقين بالتكفير وتم عمل ملفات لهم لمتابعتهم وتثقيفهم ومناطقهم بشرح الاسلام السمح واشراك وزارة الثقافة بفروعها ولاسيما المسرح لكون هؤلاء ضعيفي الثقافة والقراءة فالمسرح وسيلة مناسبة تعليمهم،ايضا هل استعنتم بالثقافة ايضا في تنويرهم بدين اخوة الوطن من المسيحيين والمحبة الموجودة لدي هؤلاء المسيحيين بواسطة وعاظ من الازهر والكنيسة؟!!!! هل وهل واسئلة كثيرة ارجو من الدولة دراستها ،.
اللهم اني بلغت اللهم فاشهد

شاهد أيضاً

ليلة أخرى مع الضفادع

في ضوء احداث فيلم الوصايا العشر بشأن خروج بني اسرائيل من مصر التى تتعلق بالضربات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.