الخميس , أبريل 18 2024

مفاجأة: كندا تمنح المصريين حق اللجوء السريع مساواة بمواطني الدول المنكوبة..والأهرام الكندية توضح تأثير القرار .

في مفاجأة من العيار الثقيل قررت كندا منح حق اللجوء السريع لحاملي الجنسية المصرية، لتساوي حاملي الجنسية المصرية بحاملي جنسيات كل من أفغانستان واليمن وبورندي.
وقال الموقع الرسمي لوزارة الهجرة الكندية أنه اعتبار من أول يونيه القادم سيتمتع حاملي الجنسية المصرية، الأفغانية، البورندية واليمينة، بحق الحصول علي اللجوء السريع. واضاف الموقع ان القرار اتخذ بناءا علي الأعداد الكبيرة التي تقدمت بطلب اللجوء لكندا من من حاملي هذه الجنسيات. وتبعا لنوعية الحالات الإنسانية لكل حاله علي حدي والأحداث التي تعرضت لها تلك الحالات والظروف التي تمر بها هذه البلاد.
وأضاف الموقع انه بموجب هذا القانون فأن إدارة حماية اللاجئين ستكون من مهامها الأساسية قبول حالات اللجوء من تلك البلاد دون محاكمة.
ووضح الموقع ان هذا القرار كان قد اتخذ اول مرة في 18 سبتمبر 2015 واقتصرت تطبيق الإجراءات علي حاملي الجنسيات العراقية والسورية والإريترية.

ولمنع البلبلة بين المصريين فأن( الاهرام الكندي) يوضح أن هذه الإجراءات يتمتع بها

فقط الراغبين في تقديم طلبات لجوء لكندا من داخل الأراضي الكندية وليس من خارجها. كما أن لهذه الإجراءات سلبيات أيضا فهي اولأ تضر قطاع السياحة لمصر والإستثمار، ثانيا تعطي صورة مزعجة عن مصر في عيون الكنديين وتعكس صورة لعدم الإستقرار الامني في مصر،كما تزيد صعوبة علي راغبي الحصول علي الفيزا السياحية أو العلاجية أو الدراسية او حتي فيزا زيارة الأقارب للمصريين.
كما يظن البعض هنا في كندا أن جماعة الإخوان هي من كانت وراء إدراج مصر في هذه القائمة وأن جماعة الإخوان لها نفوذ كبير وعلاقات متميزة داخل أروقة الحزب الليبرالي وخصوصا بعد أن نجحت في الدفع ببعض أعضائها في الإنتخابات الفيدرالية الماضية ونجح اكثر من واحد منهم في الفوز بمقاعد برلمانية. ومناصب أخري ذات أهمية كبيرة.

شاهد أيضاً

البريد المصري يعلن غلق جميع مكاتبه لمدة يومين

أعلن  البريد المصري، عن إجراء بعض التحديثات على الأنظمة التشغيلية، وتحديث ورفع كفاءة قواعد البيانات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.