الجمعة , مارس 29 2024

الأهرام الكندى تكشف عن شروط لجوء المصريين لكندا والموعد المحدد لذلك .

في خطوة جديدة، أعلنت الحكومة الكندية الأسبوع الماضي عن إجراءات جديدة لقبول المصريين الراغبين في الحصول على اللجوء السياسي فيها، مساواة في ذلك بدول أخرى مثل سوريا واليمن والعراق ودول الحروب؛ على أن يدخل القرار حيز التنفيذ في الأول من يونيو المقبل.

وقالت الحكومة، عبر موقع مجلس الهجرة واللاجئين التابع لها، إن شروط قبول اللجوء للمصريين كباقي الحالات؛ تتمثل في الوصول إلى الأراضي الكندية تحت أي مسوّغ، سواء بتأشيرة سياحة أو دراسة أو أي تأشيرة أخرى، ووجود حالة اضطهاد واضحة؛ سواء كان دينيًا أو سياسيًا.

وصدرت هذه السياسة لأول مرة من قبل مجلس الهجرة واللاجئين في كندا، في 18 سبتمبر 2015، واختصت باللاجئين الوافدين من سوريا والعراق وإريتريا.

وبحسب موقع مجلس الهجرة واللاجئين بالحكومة الكندية، فإن التعديلات الجديدة تنص على أنّه اعتبارًا من 1 يونيو المقبل، يمكن للاجئين من أفغانستان وبوروندي ومصر واليمن، أن يتقدموا بطلبات الهجرة، بموجب سياسة معالجة الطلبات المتعلقة باللاجئين من قبل القسم، والتي تسمح بقبول الطلبات بشكل أسرع.

ووفقا للاجراءات الجديدة يتم تمكين القسم من الوفاء بالتزاماته المتمثلة في تحديد وضع اللاجئ، وقبول طلبه دون الحاجة لجلسات استماع، كما هو الوضع حاليا.

ويوفر هذا الإجراء وقتاً طويلاً على الراغبين في الحصول على اللجوء لكندا.

ويتطلب اللجوء إلى كندا الدخول إلى البلاد من خلال تأشيرة سواء كانت سياحية أو للدراسة أو غيرها من التأشيرات المعتمدة.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

قرار جديد من محكمة جنوب إفريقيا بشأن واقعة استشهاد الرهبان الثلاثة

قررت محكمة جنوب افريقيا تأجيل قضية مقتل الرهبان الثلاثة لجلسة 8 إبريل فى بلدة كولينا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.