الإثنين , يوليو 22 2024
حبيب العادلى

هل ساعدت وزارة الداخلية في هروب حبيب العادلي .

رفضت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار حسن فريد الاستشكال المقدم من «العادلي» لوقف الحكم الصادر ضده بالسجن المشدد 7 سنوات في قضية الاستيلاء وتسهيل الاستيلاء على المال العام بوزارة الداخلية، وذلك لحين الفصل في طب النقض على الحكم.

وجاء قرار المحكمة بعد غياب «العادلي» عن الحضور للتنفيذ، وهو الأمر الذي برره فريد الديب محامي وزير الداخلية الأسبق أن عدم حضور موكله يعود إلى تواجده في أحد المستشفيات لتلقى العلاج، لافتًا إلى أنه حضر بتوكيل رسمي من موكله بناء على التعديل الجديد بقانون الإجراءات القانونية. 

هروب وزير الداخلية الأسبق

وخلال الأيام الماضية ترددت الأنباء عن هروب العادلي بعد حكم سجنه بـ7 سنوات، حتى الأمس حين أخطرت وزارة الداخلية رسميًا نيابة وسط القاهرة بهروب وزير الداخلية الأسبق من منزله بمدينة 6 أكتوبر قبل تنفيذ الحكم.

وبحسب الخطاب فإنه تم توجيه مأمورية إلى منزل «العادلي» لضبطه ولم تجده، وجار البحث عنه، وهو ما يؤكد هروب الوزير السابق.

وقالت مصادر قضائية إن الخطابات الرسمية تؤكد عدم وجود “العادلي” في مسكنه بالجيزة، وحول طاقم الحراسة الذي يرافق العادلي قال المصدر إن العادلي يستعين بطاقم حراسة خاص، وليس تابعا لوزارة الداخلية، مشيرًا إلى أنه بعد صدور الحكم بسجنه 7 سنوات في قضية الاستيلاء على أموال وزارة الداخلية انتهت فترة الإقامة الجبرية عليه

الداخلية السبب

من جانب آخر أشار البعض إلى أن وزارة الداخلية ذاتها سببًا في هروب حبيب العادلي من خلال المعاملة الخاصة التي تلقاها أثناء فترة حبسه على ذمة القضايا حتى وصلت إلى تأدية التحية العسكرية له.

ففي نوفمبر 2014 رصدت الكاميرات التليفزيونية قيام ضابط بتأدية التحية العسكرية لوزير الداخلية الأسبق وهو ما قابله «العادلي» بابتسامة ورد للتحية. 

ولم تكن تلك هي المرة الأولى التي تشهد واقعة كتلك فقد حدثت قبل ذلك في بداية وضع «العادلي» في قفص استعدادا لمحاكمته.

أنتوا خايفين مني

وفي أغسطس 2014 حين طلب القاضي محمود الرشيدي إيداع حبيب العادلي في قفص الاتهام لبدء محاكمته قال وزير الداخلية الأسبق «أنتوا خايفين مني..أنا في بيتي»

الحرس الخاص

بجانب تلك الإجراءات فإن وزير الداخلية الأسبق اعتاد على وجود حرس معه ما عده البعض تكملة لترفيه «العادلي» أثناء محاكمته.

شاهد أيضاً

كندا تشهد ارتفاعا قياسيا لأسعار تأمين السيارات

أمل فرج من المتعارف عليه حاليا أنه قد زادت أقساط التأمين على السيارات في كندا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.