السبت , أبريل 27 2024
مصطفى متولى

رسميا : زيادة جديدة على المياة تعرف على موعد تطبيقها .

قال الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، إن الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي ستفرض زيادة جديدة على أسعار المياه بداية من يوليو المقبل.

وأضاف مدبولي خلال كلمته باجتماع لجنة الإسكان بالبرلمان لمناقشة الموازنة العامة للقطاعات الخدمية بالوزارة: “طمئن المواطنين أن الشرائح الثلاثة الأولى ستظل تحظى بالدعم كما هو ولن يتأُر محدودى الدخل بهذا القرار”.

وأوضح مدبولى، أن قطاع مياه الشرب والصرف الصحي لابد أن يتحمل تكاليف تشغيله وإحلال وتجديد كم المحطات الهائلة على مستوى الجمهورية، لافتًا إلى أنه سبق وأن فتح هذا الموضوع وتم الاتفاق على مراعاة أصحاب الشرائح الأولى الذين يمثلون 60% من الشعب المصري.

جاء ذلك اثناء اجتماع لجنة الإسكان بالبرلمان، برئاسة النائب علاء والى، والذى ناقشت خلال الموازن العامة للعام المالي – 2017 / 2018 فيما يخص قطاعات، الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، صندوق تمويل المساكن، صندوق البحوث والدراسات، هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ديوان عام وزارة الإسكان، ديوان عام المجتمعات العمرانية، الشركة القابضة لمياه الشرب، والجهاز التنفيذى لمياه الشرب، وذلك فى وجود ممثلين من جميع القطاعات الثالثة، ووزارتى المالية والتخطيط.

شاهد أيضاً

البنك المركزي المصري

فجوة تمويلية كبيرة لمصر بعد رأس الحكمة وقرض الصندوق

قدم صندوق النقد الدولي الفجوة التمويلية لمصر من النقد الأجنبي بقيمة 28.5 مليار دولار بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.