الجمعة , أبريل 19 2024

نجيب ساويرس يهاجم محافظ البنك المركزي: مفيش مستثمر هييجي مصر تاني بعد القرار الأخير .

قال رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، إن البنك المركزي لا يدير الاقتصاد منفردًا حتى يصدر قرار رفع سعر الفائدة بمفرده، لافتًا إلى أن رفع سعر الفائدة بدعوى محاربة التضخم غير منطقي ويؤثر على هروب فرص الاستثمار.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “90 دقيقة”، المذاع على قناة “المحور”، تقديم معتز الدمرداش، إن قرار رفع سعر الفائدة 2% صدر دون مشورة أي جهة بما فيها رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، مشددًا على أن محافظ البنك المركزي لن يتراجع بطبيعة تفكيره.

وأوضح أن البيروقراطية في مصر غير طبيعية، ولم تحم الوزراء قبل اتخاذهم أي إجراءات للإصلاح الاقتصادي، لافتًا إلى أن قرار رفع سعر الفائدة 2% خطأ في حجمه وتوقيته.

وهاجم ساويرس محافظ البنك المركزي، بسبب قراراته الخاطئة والتي تحارب الاستثمار في مصر، مردفًا: “الراجل ده مبيرجعش في قراراته الخاطئة.. الناس مش واقفة طوابير علشان تيجي مصر وتستثمر.. رأس المال الأجنبي مش هييجي مصر بسبب رفع الفائدة وابقا قابلني”، مشددًا على أن المستمثر الأجنبي عندما يقترض من البنوك بفائدة قدرها 20% لن يستطيع تحقيق أرباح.

واستطرد أن هناك أكثر من 100 آلية من أجل محاربة التضخم ليس من بينها رفع الفائدة، مشيرًا إلى أن توصيات صندوق النقد الدولي ليست جميعها في صالح مصر ولا يجب الانسياق وراءها.

شاهد أيضاً

استراليا

بالفيديو : الأسقف المبارك مار ماري عمانوئيل يشرح معنى الفروق اللغوية والتفسيرية التي وجدت بين الكنائس

الأسقف المبارك مار ماري عمانوئيل يشرح معنى الفروق اللغوية والتفسيرية التي وجدت بين الكنائس ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.