الخميس , أبريل 25 2024
أخبار عاجلة
كاهن

أقوى تعليق من ” قس ” على ضرب ليبيا .

استنكر القمص يعقوب عشم الله، الكاهن لدى مطرانية الفيوم، الإجراءات التي اتخذتها الدولة بعد الحوادث الإرهابية التي تعرض لها الأقباط مؤخرًا، والتي كان أخرها تفجير كنيستي طنطا والإسكندرية، وتعرض أقباط المنيا لهجوم إرهابي أثناء استقلالهم أتوبيس خاص.

وقال إن الدولة استغلت حوداث الأقباط لاتخاذ إجراءات تخدم سياسة النظام وليس حماية الأقباط، مشيرًا إلى أن إعلان الدولة حالة الطوارئ عقب تفجير كنيستي طنطا والإسكندرية، كسبت به الدولة مزيدًا من «البطش والسلطة المفرطة»، حسب قوله.

كما أشار إلى أن الضربات الجوية المصرية على أهداف في ليبيا، من أجل الوقوف مع حليف الدولة المصرية الجنرال الليبي خليفة حفتر وليس من أجل الثأر لأقباط المنيا.

وكتب القمص “عشم الله” عبر صفحتيه على موقعي التواصل الاجتماعي “فيسبوك” و”تويتر” :«الأقباط اتفجروا في طنطا واسكندرية الدولة أعلنت حالة الطوارئ وكسبت مزيد من البطش والسلطة المفرطة.. الأقباط اتقتلوا في المنيا الدولة ضربت ليبيا ووقفت جنب حليفها الرئيسي في ليبيا خليفه حفتر».

وتابع :« الأقباط خدوا أيه غير مصمصة الشفايف من البعض والشماتة من البعض والتعاطف من البعض.. شوفوا أيه المكسب اللي جاي علشان الضرب مش هيقف»، حسب قوله.

وأضاف في تدوينة أخرى “: سبحان الله احنا بنستنجد بفخامة الرئيس ترامب يساعدنا في الحرب علي داعش اللي احنا برضوا بنقول إنها صناعة أمريكية”.

Image1_5201729163922101953707

شاهد أيضاً

بيان من المبادرة المصرية بشأن حرق منازل الأقباط بقرية الفواخر بمحافظ المنيا

فى أول بيان للمبادرة المصرية للحقوق والحريات حول الأحداث الطائفية التى وقعت بقرية الفواخر بمحافظة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.