السبت , أبريل 20 2024
محمد بن سلمان

مجتهد المغرد السعودى الشهير يوضح السبب الحقيقى للغضب السعودى الإماراتى من قطر .

سارع المغرد السعودي الشهير للتعليق على خبر قطع كل من السعودية والإمارات ومصر والبحرين علاقاتها مع قطر قائلا عبر حسابه في تويتر ان هذه المقاطعة التي وصفها بـ القفزة المفاجئة لما يشبه إعلان حرب ضد قطر جاءت لسببين:

١) التسريبات (تحديدا تدخل الإمارات لتنصيب ابن سلمان)

2-علمهم عن تسريبات أخطر في الطريق

 

untitled

وأكد ان “التسريبات عن حماس وإسرائيل وتركيا لم تقلقهم. الذي أصابهم بالجنون هوالتسريبات عن التأثير على القرار الأمريكي بالتضليل، والضغط لتنصيب ابن سلمان” قاصدا التسريبات التي خرجت من البريد الإلكتروني للسفير الإماراتي في واشنطن يوسف العتيبة
وأشار إلى ان استخدام وزير دفاع سابق في أمريكا للتاثير على قرارات أمريكا الاستراتيجية الكبرى مقابل مبلغ من المال يعتبر فضيحة في السياسة الأمريكية

وفسر ذلك بقوله: “هذا يعني أن الإمارات حاولت التأثير على القرار الأمريكي بأساليب غير أخلاقية (أمريكيا) وبهذا ستخسر كل ما جمعته من رصيد في رضا الأمريكان عنها”

99999

وأما عن التدخل في تنصيب ابن سلمان والتأثير على أمريكا من أجله فقد أكد مجتهد ان هذا ما أغضب ابن سلمان تحديدا لأنه جعل خطواته مكشوفة تماما وحول الإشاعات إلى حقيقة.

وقال في تغريدات تابعتها الاهرام“الأخطر هو توقعهم مزيد من التسريبات تتحدث عن نفس القضيتين لكن بشكل أكثر وضوحا وتآمرية مما سيعري ابن زايد وابن سلمان تماما خاصة أمام الأمريكان”

وقال مجتهد أيضاً ان من مقتضيات أمن أمريكا القومي هدوء الوضع في الخليج وبما أن القرارات شبه إعلان حرب فلا أظن أمريكا تسكت إلا إذا كان فريق ترامب اشتراه ابن زايد .

999

وشدد على ان الاستغناء عن القوات القطرية في اليمن فيه مجازفة لأن معظمها قوات نخبة عالية التدريب والتسليح وتؤدي دورا حيويا في الجبهة التي استلمتها. مضيفاً: والسحب السريع لهذه القوات سيربك التوازن لصالح الحوثيين وعلي صالح وليس مستبعدا أن نرى آثاره خلال الأسابيع القادمة في اليمن والله أعلم

99

شاهد أيضاً

انفلونزا

تحذيرات من انتشار إنفلونزا الطيور بين الماشية في كندا

كتبت ـ أمل فرج ناشدت وكالة فحص الأغذية الكندية الأطباء البيطريين بتطبيق مراقبة علامات أنفلونزا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.