الجمعة , أبريل 19 2024
الوافدين

تصريح عاجل من الأمين العام لاتحاد عمال مصر بشأن العمالة المصرية بقطر .

قال النائب محمد وهب الله، الأمين العام لاتحاد عمال مصر ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن الحكومة المصرية تضع فى حسابتها العاملين فى قطر قبل قرار قطع العلاقات معها.

وأضاف الأمين العام لاتحاد عمال مصر ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، “إذا حدث لهم أى شىء لن نسكت على ذلك”، لافتا إلى أن العمالة المصرية بقطر عددها كبير هناك ومن الصعب الاستغناء عنها، قائلا:” إذا حدث فالدولة ستوفر لهم وظائف فى مصر أو فى الدول الشقيقه“.

وأشاد الأمين العام لاتحاد عمال مصر ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، بإجراءات الحكومة ممثلة فى وزارة القوى العاملة والهجرة، وتشكيل لجنة طوارئ من 5 وزارات لمتابعة تطورات قطع مصر علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، للوقوف على أية إجراءات من الجانب القطرى فيما يتعلق بالعمالة المصرية، قائلا ” قرار ممتاز وسريع ويعتبر ذلك بمثابة لجنة أزمات وأؤيد هذا الإجراء وأثمن على سرعه اتخاده“.

وأكد الأمين العام لاتحاد عمال مصر ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أنه على مصر أن تطالب منظمة العمل الدولية بتفعيل المادة (22 ) من الاتفاقية رقم 158 الخاصة بحماية جميع العمال المهاجرين وأفراد أسرهم لحماية حقوق العمالة المصرية فى قطر، وهى الاتفاقية التى تضع قواعد لحماية العمال و أسرهم من التعرض لأى انتقام بسبب قطع العلاقات وحفظ حقوقهم.

 

 

شاهد أيضاً

زيارة سرية لمحمد صلاح لمصر…وتحرك هام من حسام حسن

وصلت معلومات غير مؤكده للتوأم حسن مدرب ومدير المنتخب، عن قيام محمد صلاح كابتن منتخب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.