الجمعة , أبريل 19 2024

بلد عربى جديد يطالب السفير القطرى بمغادرة البلاد خلال أيام .

قالت مصادر أردنية رسمية، إن المملكة الأردنية الهاشمية أبلغت السفير القطرى فى عمان بندر العطيه ضرورة مغادرة البلاد خلال أيام.

وأكدت مصادر أردنية فى تصريحات عمون الأردنية، اليوم الثلاثاء، على أن قرار مستوى التمثيل الدبلوماسى القطرى فى الأردن يعنى أن التمثيل سيكون على مستوى القائم بالأعمال فى البلدين، مما يتطالب ضرورة مغادرة سفير القطرى للعاصمة عمان.

أكد وزير الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية، الدكتور محمد المومنى، اليوم الثلاثاء، على أن تحقيق الأمن والاستقرار الإقليميين، والتقاء الدول العربية على السياسات التى تنهى أزمات منطقتنا العربية، وتجمع مساعيها على حماية الدولة الوطنية وبناء المستقبل الآمن المستنير لشعوبنا أولويات ستبقى المملكة تبذل أقصى جهودها لتحقيقها.

وقال المومنى، بحسب وكالة الأنباء الأردنية، إنه بعد دراسة أسباب الأزمة التى تشهدها العلاقات بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين وبين دولة قطر، قررت الحكومة تخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسى مع دولة قطر وإلغاء تراخيص مكتب قناة الجزيرة فى المملكة.

وأضاف وزير الإعلام الناطق الرسمى باسم الحكومة الأردنية، أن الحكومة تامل بتجاوز هذه المرحلة المؤسفة، وحل الأزمة على ارضية صلبة تضمن تعاون جميع الدول العربية على بناء المستقبل الأفضل لشعوبنا.

شاهد أيضاً

التحقيق مع مسئول بالجمارك ..ثروته تتخطي ال 200 مليون جنية

حصلت “ذات مصر” على وثائق ومعلومات من مصادر قضائية بارزة، تكشف عن قيام جهاز الكسب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.