الثلاثاء , يناير 31 2023
احمد بدوى

من الأساطير الأسكندنافية ( نجمه من السماء )

يحكى أن الأميرة الحسناء حزنت حزنا كبيرا لفقد حبيبها وخطيبها ،وذلك عندما كان يلعب مع والدها مباراة مبارزة …
وبعد هذا الحادث عزفت عن الزواج ولكن امها كانت تضغط عليها بالتعجيل بالزواج ولكن كانت تتهرب من ذلك وإشترطت على من يريد الزواج منها أن يجلب لها نجمة من السماء ؟؟؟
سمع احد الشباب عن مطلبها واخذ يصعد الجبال الوعرة حتى وصل إلى أعلى قمة جبل ليحصل على النجمة وهناك خارت قواه واغمى عليه وفجأة ظهرله رجل عملاق وساعده على النهوض ..
وسأله عن ماجاء به إلى هذا المكان الصعب ؟
فقال له عن امنيته فى الحصول على نجمة من السماء ليفوز بقلب الاميرة الجميلة …
ساعده الرجل الخارق وطار به فى إتجاه نجوم السماء وأستطاع الحصول على نجمة وقبض عليها ووضعها بعنايه فى ملابسه حتى لايفقدها ولكن تركه الرجل الخارق وهو وفى السماء وعندئذ اختل نوازنه وهوى بأتجاه الأرض وسقط على عشب أخضر ..
ونهض الشاب على صوت عراك بين ثلاثة أشقاء ، وسالهم عن سبب عراكهم فقلوا لهم ان والدهم ترك لهم قبعة واختلفوا عن من يورثها هنا إستغرب الرجل ولكن شرحوا له إن هذة القبعة لو وضعها احد على رأسه فأنه سيختفى فأخذ القبعة منهم وطلب منهم ان يجرب ذلك !!!
وبمجرد وضعها على راسه أختفى وانتهزاها فرصة وذهب بعيدا عنهم وعند ذلك عرف الأخوة أنهم أخطأوا عندما أختلفوا وأقتنعوا ان احدا منهم لايستحق هذة القبعة لطمعهم ورضوا بعدل السماء !!!
وذهب الشاب بعيدا وتوقف عندما سمع عراك من ثلاتة رجال فرفع قبعته وظهر لهم وسألهم لماذا هم مختلفين ؟ فسردوا له أن والدهم ترك لهم حذاء وكل واحد يريده لنفسه واستغرب لذلك !!
ولكنهم شرحوا له إن هذا الحذاء يستطيع أن يسير بسرعه ويأخذك إلى أى مكان بدون مجهود وعندئذ طلب منهم أن يجربه فلبس الحذاء ووضع القبعة على رأسه واختفى من امامهم واندهشوا الأخوة وندموا على تصرفهم مع بعضهم البعض واقتنعوا ان هذة هى عقوبة السماء لهم لسوء تصرفهم وطمعهم ؟؟؟
وبعد وقت قليل وجد إخوة يتنازعون فيما بينهم على عصى وتدخل ليحل لهم المشكله وعرف ان هذة العصى ورثوها عن أبيهم وهى تحميهم من كل شر وتستطيع محاربة القوى الشريرة وتهزم جيوش فأخذها منهم ووضع القبعه على رأسة وأختفى وندم الاخوة على تصرفهم الأحمق .
وسار فى طريقه إلى أن وجد منزلا جميلا ولكن كانت تعيش به إمرأة بشعة المنظر وسألها عن قصر الملك بعد ان أطربها حديثا وتغزل بها لكى تساعدة وعندئذ نادت على طائر ضخم وأمرته بحمل الرجل حيث يوجد القصر .
وهنا وصل هذا الشاب إلى بوابة القصر ووضع القبعه على رأسه ودخل القصر لكى يفاجىء الأميرة ويضع النجمة أمامها وهنا فزعت الأميرة ولكنها أنبهرت بشجاعة الشاب وفرحت بنجمة السماء التى جلبها لأجلها …
ولكنها قالت له بحزن انها لن تتزوج إلا بعد عودة والدها من المعركة سالما وهنا ذهب الشاب مسرعا ليلحق بالجيش وبأدواته السحرية إستطاع ان يساعد جيش مدينته والملك فى تحقيق النصر وعاد مع الملك وتزوج الأميرة الحسناء بعد أن أهداها نجمة السماء!!!!

شاهد أيضاً

حجاج نايل يرد على فيديو “جو شو” بشأن المجتمع الكندي

جو شو أو يوسف حسين هذا المذيع الجميل له فيديو مستفز ومقزز عن كندا والمجتمع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

كازينو 888 الكويت