الأحد , يناير 29 2023

دولة جديدة تعلن قطع علاقتها بقطر ليصبح عدد الدول المقاطعة 12 دولة .

استمرارا لردود الأفعال القوية ردا على دعم قطر للإرهاب، قامت تشاد، اليوم الخميس بقطع العلاقات مع الدوحة ، وبذلك تصبح الدولة رقم 12 فى قطع العلاقات الدبلوماسية مع إمارة الإرهاب .

 وفيما يلى حصر للدول التى قامت بقطع العلاقات مع قطر:

مصر تعلن قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر

القاهرة تعلن قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر “لدعم الدوحة للتنظيمات الإرهابية وتعزيزها بذور الفتنة والانقسام داخل المجتمعات العربية“.

وأصدرت وزارة الطيران المدني المصرية  قرارا بوقف جميع الرحلات الجوية بين مصر وقطر وإغلاق الأجواء المصرية أمام الطائرات القطرية اعتبارا من الساعة السادسة صباح الثلاثاء.

وعلقت بعض البنوك المصرية المعاملات مع نظيراتها القطرية، بما فيها التعامل بالريال القطري، وذلك بعد ساعات من إعلان القاهرة قطع العلاقات الدبلوماسية مع الدوحة.

 

السعودية تعلن قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر

الرياض تقطع علاقاتها الدبلوماسية والقنصلية مع قطر، وتقرر غلق كافة المنافذ البرية والبحرية والجوية، ومنع العبور فى الأراضى والأجواء والمياه الإقليمية السعودية، لأسباب تتعلق بالأمن الوطنى السعودي.

وأعلن النادى الأهلى السعودى لكرة القدم، الاثنين 5 يونيو، فسخ عقد الرعاية مع الخطوط الجوية القطرية، بناء على تعليمات حكومية بعد التوتر السياسى بين البلدين.

البحرين تعلن قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر

أعلنت مملكة البحرين، الاثنين 5 يونيو، قطع علاقاتها الدبلوماسية مع دولة قطر.

وجاء، فى بيان وكالة الأنباء البحرينية، أن مملكة البحرين تعلن سحب بعثتها الدبلوماسية من الدوحة، وإمهال جميع أفراد البعثة القطرية 48 ساعة لمغادرة البلاد، مع استكمال تطبيق الإجراءات اللازمة.

الإمارات تعلن قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر

الإمارات تقرر قطع العلاقات مع قطر، بما فيها العلاقات الدبلوماسية، وإمهال البعثة الدبلوماسية القطرية 48 ساعة لمغادرة البلاد، بالإضافة إلى منع دخول وعبور المواطنين القطريين إلى الإمارات، وتمنع المواطنين الإماراتيين من السفر إلى دولة قطر والإقامة فيها والمرور عبرها

قيادة التحالف العربى فى اليمن تنهى مشاركة قطر

قرر التحالف العربي، فى اليمن الذى يدعم الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى ضد الحوثيين وجماعة على عبد الله صالح، إنهاء مشاركة دولة قطر فى التحالف.

اليمن تؤيد قرار وقف مشاركة قطر فى عمليات التحالف العربى

الحكومة اليمنية تعلن تأييدها للخطوات التى اتخذتها قيادة التحالف العربى بإنهاء مشاركة القوات القطرية وقطع علاقاتها الدبلوماسية مع دولة قطر.

حكومة شرق ليبيا تقطع علاقاتها مع قطر تضامنا مع الدول الخمس

أصبحت ليبيا سادس دولة عربية قررت قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر بسبب “اعتداءات قطر المتكررة” على كرامة الشعب الليبي، بحسب ما صرح به وزير الخارجية في الحكومة المؤقتة، المنبثقة شرعيا عن مجلس النواب، محمد الدايري.

الأردن

قررت الأردن، مساء أمس الثلاثاء، تخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي مع دولة قطر وإلغاء تراخيص مكتب قناة الجزيرة في المملكة، وذلك على إثر الأزمة الخليجية الراهنة بين السعودية ودولة الإمارات والبحرين ومصر من جانب وقطر من جانب آخر.

وعلق الرئيس الأمريكى دونالد ترامب ، أنه يعتبر عزل قطر “بداية نهاية الارهاب.

وأضاف أن  “كل الدلائل تشير إلى قطر” فى تمويل التطرف.

كما أعلنت مورشيوس وجزر القمر وموريتانيا والمغرب وتشاد مؤخرا عن قطع العلاقات مع قط

شاهد أيضاً

أنا والأنبا بسنتي ” الجزء الخامس “

ذات يوم اختفى الأنبا بسنتي وقالوا أنه ذهب الي أمريكا ، فقلت في نفسي أهو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

كازينو 888 الكويت