الثلاثاء , يناير 31 2023
رئاسة الجمهورية

عاجل : الرئاسة تعلق لأول مرة على قطع العلاقات مع قطر .

أكدت مصر والبحرين  ا أن قرار مقاطعة قطر جاء بعد تمسكها وإصرارها على اتخاذ مسلك مناوئ للدول العربية، وفشل محاولات إثنائها عن دعم التنظيمات الإرهابية، وإصرارها على التدخل في الشؤون الداخلية لمصر والبحرين والدول العربية بصورة تهدد أمنها واستقرارها، وتضر بالأمن القومي العربي ووحدة الدول العربية.

وعقد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي جلسة مباحثات مع ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة بالقاهرة اليوم الخميس.

وبحث السيسي وآل خليفة سبل تعزيز العلاقات الثنائية على كافة الأصعدة وعدداً من الموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، ومنها القرار الجماعي بقطع العلاقات مع دولة قطر.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية إن الجانبين اتفقا على أهمية العمل لتعزيز جهود العمل العربي المشترك لما فيه صالح الدول العربية وشعوبها.

وأكد الزعيمان على ضرورة أن تتأسس العلاقات بين الدول العربية على مبادئ الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول.

وشددا على ضرورة تضافر جهود المجتمع الدولي من أجل التوصل إلى تسويات سياسية للأزمات التي تشهدها بعض دول المنطقة، بما يحافظ على وحدة تلك الدول ويدعم استقرارها ويصون سلامتها الإقليمية ومقدرات شعوبها.

وأعلنت 12 دولة قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، بتهمة “دعم الإرهاب”، بينما لم تقطع الكويت وسلطنة عمان علاقاتهما مع الدوحة.

فيما أعلنت الأردن وجيبوتي خفض تمثيلها الدبلوماسي مع الدوحة، وقررت السنغال وتشاد استدعاء سفيريهما لدى قطر لـ”التشاور”.

ونفت قطر الاتهامات التي وجهتها لها دول خليجية بـ”دعم الارهاب”، وقالت إنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب وصلت حد الفبركة الكاملة بهدف فرض الوصاية عليها، والضغط عليها لتتنازل عن قرارها الوطني.

شاهد أيضاً

البشرة السمراء

الشرطة الكندية تدين اعتداء ضباط على رجل من ذوي البشرة السمراء في أمريكا

كتبت ـ أمل فرج أدان قادة الشرطة الكندية ما تعرض له رجل أسمر البشرة، يدعا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

كازينو 888 الكويت