الأحد , أبريل 28 2024
الأمير تميم

قطر تعترف بمنع هؤلاء الوافدين من مغادرة أراضيها وتعلن عن الأسباب الحقيقية لذلك .

ذكرت صحيفة الشرق القطرية، اليوم الجمعة، إن شركة “قطر للبترول” نفت “الشائعات” حول الغائها إجازات الموظفين ومنعهم من السفر”.

وقالت في بيان، حول إلغاء قطر للبترول وشركاتها لإجازات الأجانب ومنع سفرهم: “تود قطر للبترول أن تنفي هذه الأنباء، وأنه لم يُمنع أي موظف أجنبي أو قطري في قطر للبترول أو شركاتها من أخذ الإجازة السنوية أو من الحصول على تصاريح مغادرة”، ولكن الشركة لفتت: “نظرا للحظر الذي تفرضه بعض البلدان المجاورة، فإنه قد يُطلب من عدد قليل من الموظفين في بعض المناصب الحساسة تأجيل إجازتهم لأسباب تشغيلية بحتة”.

وتابعت: “ذكرنا إجراء محدود جدا في حالة استثنائية قد تحدث من وقت لآخر في أي شركة تعمل في مجال النفط والغاز إذا استدعت الحاجة التشغيلية لضمان إمدادات الطاقة دون انقطاع لعملائنا في جميع أنحاء العالم، كما أنه من المهم أيضا أن نؤكد أنه لم يُمنع أي موظف بأي شكل من الأشكال وتحت أي ظرف كان من البقاء ضد رغبته”.

وتابعت: “تقدم الموظفون بطلبات الحصول على إجازاتهم السنوية من خلال اتباع الإجراءات الاعتيادية المتبعة دون أي قيود إلا في الحالات المذكورة، وبينما تأسف قطر للبترول لظهور مثل هذه الشائعات، فإنها ترجو أن يكون هذا البيان قد وفّر الوضوح اللازم حول هذا الموضوع”.

شاهد أيضاً

ألبرتا تعلن عن صلاحيات جديدة لصالح الممرضين

 كشفت حكومة ألبرتا عن برنامج جديد يتيح للممرضين الممارسين العمل بشكل مستقل، أو العمل داخل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.