الجمعة , أبريل 26 2024
أخبار عاجلة
الجزيرة

مدير قناة الجزيرة يهدد بإشعال ربيع عربي جديد وعنيف فى هذه الحالة .

نشرت صحيفة “جارديان” البريطانية، على موقعها الإلكتروني، مقالًا بقلم “وضاح خنفر” المدير السابق لقناة الجزيرة القطرية، يهدد خلاله بـ “إشعال ربيع عربي جديد وعنيف” في حالة إغلاق القناة.

كما تضمن المقال محاولة مستميتة من “خنفر” لتبرير مواقف القناة المتهمة باتباع سياسة مثيرة للفوضى ومحرضة على الفتنة ونشر أخبار مغلوطة عن دول المنطقة، في ظل أزمة دول الخليج مع قطر.

ولم توضح الصحيفة البريطانية، إذا كان المقال إعلانًا مدفوع الثمن، أو مبررات نشره.

وهدد “خنفر”، في مقاله، بإشعال أزمات جديدة في الدول المعارضة للسياسات القطرية، قائلًا: إن إغلاق قناة الجزيرة سيشعل ربيعا عربيا جديدا وعنيفا.

وأضاف، أن مطالب إغلاق الجزيرة سيكون بمثابة الإعلان عن “حرب ضد مستقبل المنطقة”، وزعم أنه سيكون تعديًا على الديموقراطية وحرية التعبير لجيل الشباب. 

وأدعى “خنفر” أن قناة الجزيرة “لم تكن محبوبة من قادة العالم الذي يزعم الحرية”، مضيفًا أنه “تم قصف مكاتبها مرتين من قبل القوات الامريكية، مرة خلال حرب أفغانستان والمرة الثانية خلال حرب العراق عندما لقى مراسل فى بغداد مصرعه وأصيب أخرون”.

وتابع: “قوات التحالف اعتقلت أكثر من 20 صحفيا يعملون فى الشبكة، وأثناء حرب العراق، تردد أن الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش وتوني بلير رئيس وزراء بريطانيا اختلفا بشأن ما إذا كان سيتم تفجير مقر الجزيرة في الدوحة من عدمه”.

شاهد أيضاً

كلاكيت ثاني مرة داخل محافظة المنيا : الاعتداء على منازل قرية الكوم الأحمر بسبب كنيسة

لم ينتهى المصريين من وقائع الفتنة الطائفية التى حدثت بقرية الفواخر بمحافظة المنيا والتى تم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.