الإثنين , أبريل 29 2024
محمد بن عبد الرحمن آل ثانى، وزير خارجية قطر

سفير خارجية قطر يصل الكويت واضعاً رد بلاده على شروط الدول العربية المقاطعة لقطر .

ذكرت قناة “روسيا اليوم” أن وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، وصل الكويت حاملا رد بلاده على مطالب الدول المقاطعة.

وكانت مصادر إعلامية، مساء أمس الأحد، قبل ساعات من انتهاء مهلة الدول المقاطعة، أفادت أن وزير خارجية قطر سيسلم الكويت اليوم الاثنين رد بلاده على مطالب تلك الدول.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية، أن الأمير الكويتي الشيخ صباح الأحمد الصباح سيستقبل صباح اليوم الاثنين، وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، حاملا رسالة خطية موجهة من أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وأضافت أن الرسالة تحمل الرد الذي تم إعداده في وقت سابق من قبل دولة قطر على قائمة المطالب الجماعية المقدمة عن طريق الكويت أواخر شهر يونيو.

وتتوسط الكويت، وأميرها صباح الأحمد الجابر الصباح شخصيًا، جهود الوساطة لحل الأزمة الخليجية الراهنة التي اندلعت على خلفية إعلان كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، صباح يوم 5 يونيو 2017، عن قطع جميع العلاقات الدبلوماسية مع قطر ووقف الحركة البحرية والبرية والجوية مع هذه البلاد.

جدير بالذكر أن الزيارة تأتي بعد انتهاء مهلة الـ10 أيام التي قدمتها الدول المقاطعة (السعودية، البحرين، الإمارات، مصر) لقطر، متعهدة باتخاذ إجراءات إضافية ضد الدوحة في حال رفضها مطالبها، وتنتهي هذه المهلة في منتصف ليلة أمس الأحد.

وفي 23 يونيو قدمت السعودية والإمارات والبحرين ومصر للسلطات القطرية، عبر وساطة كويتية، قائمة تتضمن 13 مطلبا، محددة تنفيذها كشرط لرفع الحصار عن قطر، ومن أبرز المطالب خفض مستوى العلاقات الدبلوماسية مع إيران وطرد جميع عناصر الحرس الثوري الإيراني من الأراضي القطرية، وإغلاق القاعدة العسكرية التركية في قطر، وإغلاق قناة “الجزيرة”، وقطع جميع الصلات مع جماعة “الإخوان” وتنظيمي “داعش” و”القاعدة” و”حزب الله” اللبناني.

شاهد أيضاً

أونتاريو

أونتاريو تشهد إجراءات جديدة في السياسة التعليمية بمدارسها بعد عدد من الدعاوى القضائية

كتبت ـ أمل فرج تشهد أونتاريو تغييرات في السياسة التعليمية لدى مدارسها، بعد انتشار ظاهرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.