الخميس , سبتمبر 16 2021
محمد بن سلمان

السعودية تتحدى البشير وتتخذ هذا القرار .

ظهر مدير مكتب الرئيس السوداني المقال الفريق طه عثمان الحسين؛ ضمن الوفد السعودي المشارك في قمة الاتحاد الأفريقي العادية رقم (29) المقامة بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

وقالت مصادر مطلعة لصحيفة “الراكوبة” السودانية، إن الفريق طه حضر إلى “أديس أبابا” رفقة الوفد الذي يقوده وزير الخارجية السعودي عادل الجبير.

وقالت المصادر، إن الفريق طه التحق بمنصب استشاري لدى القيادة السعودية مسؤولًا عن الملف الأفريقي.

وأكدت المصادر، أن طه الذي يحمل الجنسية السعودية سبق وأن شارك في زيارات وزير الخارجية السعودى عادل الجبير إلى عدد من الدول الأفريقية؛ الأمر الذي جعل المملكة تتمدد في العمق الأفريقي وتصنع لها علاقات راسخة مع بعض زعماء أفريقيا.

وفي 15 يونيو الماضي، أعلنت الرئاسة السودانية، تعيين حاتم حسن بخيت وزير دولة ومديرًا عامًا لمكاتب رئيس الجمهورية عمر البشير، وتجاهل البيان سبب إقالة الفريق عثمان طه مدير مكتب الرئيس السابق.

الفريق طه الذي أثار الكثير من الجدل داخل السودان خلال شهر يونيو الماضي الماضية، بعد اعتقاله ومنع زوجته من مغادرة الخرطوم، بدأت تتكشف عنه الكثير من المعلومات، بعدما أكدت وسائل إعلام سودانية، إلى أن الهجمة على مدير مكتب البشير السابق، سببها يرجع لحصول المخابرات التركية على تسجيلات صوتية بين طه عثمان ودولتين خليجيتين –السعودية والإمارات- يعلن فيها وقوفه معهما ضد دولة خليجية ثالثة 

333334

شاهد أيضاً

المحكمة تصدر حكما في حق عاطل عرض ابنه للبيع عبر فيسبوك في الدقي

عاقبت الدائرة العاشرة بمحكمة جنوب القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، عاطلا عرض نجله للبيع عبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *