السبت , سبتمبر 25 2021
أخبار عاجلة
الأمير تميم

بلد جديدة تتدخل لحل الأزمة القطرية بين قطر والدول العربية المقاطعة لها.

أبدى وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، استعداد بلاده للعب دور مفيد في حل الأزمة الخليجية، في حال طُلب منها ذلك.

وقال “لافروف” في لقاء مع قناة رووداو الكردية: “نحن ندعم جهود الوساطة التي يبذلها أمير الكويت، صباح الأحمد الجابر الصباح. إذا رأت كل الأطراف فإن روسيا يمكن أن تقوم بشيء مفيد أيضا في إطار هذه الجهود، فنحن مستعدون للتجاوب مع هكذا طلب”.

وأفاد “لافروف”، بأن بلاده على اتصال بكافة أطراف الأزمة عمليا، مضيفًا: “نحن مهتمون بأن يتم تجاوز هذه الأزمة على أساس أخذ القلق المتبادل بعين الاعتبار، والبحث عن الحلول التي تناسب كافة المشاركين بهذه العملية”، وفق وكالة “سبوتنيك” الروسية.

وأشار الوزير، إلى أن موسكو ترى الجهود التي تبذلها الدول الأخرى المهتمة بتطبيع الوضع في منطقة الخليج، بما في ذلك الولايات المتحدة، وقال: “كما أفهم، فرنسا وبريطانيا أيضا كانتا مستعدتين للمساعدة. نحن سندعم كل ما يؤدي إلى عدم السماح بنشوب وضع تصبح فيه هذه المنطقة المهمة من العالم، منطقة أزمة مزمنة”.

وفي 5 يونيو الماضي، قطعت كل من السعودية ومصر والإمارات والبحرين علاقاتها مع قطر بدعوى “دعمها للإرهاب”، وهو ما نفته الدوحة معتبرة أنها تواجه “حملة افتراءات وأكاذيب”.

وفي 22 من الشهر ذاته، قدمت الدول الأربع إلى قطر عبر الكويت قائمة تضم 13 مطلبًا لإعادة العلاقات مع الدوحة، من بينها إغلاق قناة “الجزيرة”، فيما اعتبرت الدوحة المطالب “ليست واقعية ولا متوازنة وغير منطقية وغير قابلة للتنفيذ”.

شاهد أيضاً

تفاصيل اعتداء عامل وشقيقته على خطيبها السابق بالسلاح الأبيض بإمبابة

تمكنت الأجهزة الأمنية بالجيزة، من ضبط عامل وشقيقته، لاتهامهما بالشروع في قتل خطيب المتهمة السابق، لاكتشاف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *