الأحد , نوفمبر 27 2022

ابدع انطلق .

كتب أشرف عقل
بالها من جملة تثير الاحاسيس سيدي الرئيس نعم نحن في حاجه للابداع والانطلاق في مختلف المجالات ولمختلف الفئات العمرية بداية من الطالب في المدرسة مرورا بالقطاعي الحكومي والخاص.
ولكن السؤال الذي يطرح نفسه كيف لنا في ظل وجود خفافيش المؤسسات الحكومية والخاصة التي سيطرت علي آلية وسير العمل والتي أصبحت لا تقبل أي تطور في الأداء وإذا تجاوزت خارطة الطريق التي وضعها من سابقوك وتوارثتها الاجيال تباعا سوف تعرض للمسائلة أو إنهاء الخدمة أو تبقي محلك سرك في درجتك الوظيفية ويتخطاك زملائك.
وان حالفك الحظ ولم تتعرض للعقوبات السابقة فإن ابداعك سيلقي في سلة المهملات.
لعلنا جميعا نعلم ولا يخفى علي أحد أن خفافيش المؤسسات هم من يفرضوا وصايهم علي الموظفين الجدد والحكومه هي من ساعدتهم علي ذلك بعدم اختيارها للمسئول المناسب فأصبح الاختيار عشوائيا أو حسب رغبة أحد المسئولين الذي أثر المصالحة الخاصة علي العامة .
واذا سألت العامة من الشعب وليست الجهات الرقابية التي تتبع الحكومه ستجد كمم من المؤسسات التي يتمتع مسئوليها بالسلوكيات السيئة والشعب مغلوب علي أمره من أجل مصلحته أو مصلحة أبناءه.
سيدي الرئيس وهنا لا اقصد رئيس الجمهورية فحسب بل كل مسئول في موقعه لن يتم الابداع طالما هناك من يحابي لك ويلقاك بالكلام المعسول الذي يثير شهيتك ويشحنك ضد الآخرين من فضلك انزل للصفوف التاليه لحاشيتك واستمع لافكارهم ورؤيتهم في تطوير العمل انظر لانتاجيتهم ولا تدع افكار وسموم الخفافيش تسيطر عليك فتظلمهم .
هناك الكثير من المبدعين والمنتجين في أعمالهم أصابهم الإحباط واليأس وغذيت عقولهم بأفكار اخري تتمثل في النفاق والرياء بدلا من الاخلاص والتفاني في العمل حتي يتمكن من استرداد حقوقه المهدرة من ترقيات وحوافز .. والخ وكل هذا بسبب عدم ادراكم لما يدور في المؤسسات
من فضلكم دعونا نأخذ فرصتنا كي نعلن عن انفسنا ولن نهصم حق من سبقونا فمن يبدع ليس هو من يجور علي الآخرين
ولعلي اقتبس نداء احمد زكي في مرافعته الشهيره اغيثونا
هل من مجيب؟
#اشرف_ابراهيم_عقل

شاهد أيضاً

الأقباط رواد التعليم ..المدرسـة الصناعية القبطية الكبرى ببولاق

فكر الأقباط لأول مرة فى تاريخ مصر فى إنشاء مدرسة للتعليم المهنى فى المناطق الشعبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *