الإثنين , أبريل 29 2024

تصريح مهم لرئيس الإدارة المركزية لجمارك الركاب بمطار القاهرة .

أكد سامى عبد الرحمن رئيس الإدارة المركزية لجمارك الركاب بمطار القاهرة الدولى أن المبلغ الأقصى المسموح به للسفر بحوزة أى راكب هو 10 آلاف دولار أو ما يعادلها بالعملة الأجنبية.

وقال عبد الرحمن أنه لا توجد أى استثناءات خاصة بقانون تداول النقد وسفره بحوزة أى راكب مغادر من الأراضى المصرية إلى أى دولة أخرى، مشيرا إلى أن اللائحة والقوانين تطبق على جميع الركاب دون تمييز للدولة المغادر إليها أو طبيعة عمله وسفره.
وفى السياق ذاته قال مصدر مسئول بشرطة مطار القاهرة الدولى أن مسألة سفر الركاب والحجاج وما بحوزتهم من أموال أو متعلقات يخضع للقوانين الجمركية المنظمة ولا دخل للشرطة بها.

وأضاف المصدر أنه لم يصل حتى الآن أى تعليمات خاصة بسفر الحجاج للأراضى المقدسة، لافتا إلى أنه من المعتاد عقد عدة اجتماعات تحضيرية مع جميع الهيئات والوزارات العاملة فى المطار قبل بدء الموسم للتنسيق للحج.

وكانت الإدارة العامة للشئون الإدارية بوزارة الداخلية قد طالبت الفائزين بقرعة حج الداخلية، لدى سفرهم للسعودية الإفصاح عن المبالغ أو الأدوات القابلة للتدول أو المعادن الثمينة أو الأحجار الكريمة وما فى حكمها بما لا يتجاوز قيمته 60 ألف ريال سعودى أو ما يعادلها من العملات الأجنبية.

شاهد أيضاً

Justin Trudeau

انتقاد حاد يطال حكومة كندا وأونتاريو بعد تمويل شركة هوندا بـ5 مليارات دولار

كتبت ـ أمل فرج تعرضت الحكومة الكندية الفيدرالية، وحكومة أونتاريو لانتقاد حاد من الاتحاد الكندي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.