الجمعة , مارس 29 2024

وزارة التموين تقرر رفع سعر زيت التموين بنسبة 26% .

كشف مصدر مسؤول بوزارة التموين والتجارة الداخلية، عن زيادة سعر عبوات «زيت تحيا مصر» زنه 1 لتر بنحو 4.5 جنيه، ليرتفع من 16 إلى 20.5 جنيه، وذلك في منافذ المجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين.

وأضاف المصدر، ، أن السبب الرئيسي لزيادة سعر الزيت هو ارتفاعه في البورصات العالمية، نتيجة استيراد نحو 95% من احتياجاتنا من الزيت من الخارج.

وتابع المصدر: أن «صرف السلع التموينية الجديدة جاري بشكل منتظم للمواطنين مستحقي الدعم، البالغ عددهم 70 مليون مستفيد ضمن السلع التموينية المقرر صرفها خلال شهر أغسطس الحالي».

وقال إن «قائمة السلع الجديدة تتضمن اللبن المعبأ والمجفف وزيت الذرة والحلوى الطحينية وعسل النحل والعسل الأسود والخضروات المجمدة، إلى جانب مجموعة متنوعة من الجبن والمسلى والزبدة والشاي».

من جانبه، قال وليد الشيخ، نقيب البقالين، إن صرف السلع التموينية الجديدة عن شهر أغسطس الجاري جاري بصورة منتظمة للبقالين فى مختلف المحافظات، تمهيدا لصرفها لأصحاب البطاقات التموينية، الأسبوع الجاري، مشيرا إلى أنه يتم توفير السلع التموينية الأساسية، خاصة الأرز والسكر والزيت، بجانب السلع التموينية الجديدة التي يتم طرحها بعد استطلاع رأى مستحقي الدعم.

وأضاف «الشيخ» أن «زيادة عدد السلع الغذائية المسموح بصرفها على البطاقات التموينية بجانب السكر والزيت، الأمر الذي يساهم في تنويع بعد قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، بزيادته من 21 إلى 50 جنيها للفرد»، موضحا أن تلك الإجراءات تؤكد حرص الدكتور على المصيلحي، وزير التموين، على مصلحة المواطن أولا.

شاهد أيضاً

الحكومة المصرية

الحكومة توافق على إنشاء مؤسستين عقابيتين بمدينة مايو

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على قرار بشأن تخصيص مساحات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.