الخميس , مارس 28 2024

النظام القطرى يهدد الشيخ عبدالله آل ثاني بالقتل وأزمة في القصر الملكي بالدوحة .

أحدث الشيخ عبدالله بن على آل ثاني، ضجة فى القصر القطري خصوصا بعد أن بلغ عدد متابعيه على موقع التغريدات «تويتر» 225 الف متابع خلال ساعات قليلة من تدشينه صفحته، وزاد على ذلك ردود الأفعال الرائعة من القطريين بترحيبهم بالرجل والاحتفاء به كواحد من الأسرة الحاكمة القطرية ومبايعتهم لـ عبد الله بن على آل ثاني أميرا لقطر على تويتر بدلا من تميم الذي أدخل قطر فى الكثير من المشكلات مع الدول العربية بتآمره عليهم ودعمه للإرهاب . 

وزاد عدد ردود الأفعال والتعليقات والريتويت على حساب الرجل الذي تفوق على حساب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي يتابعه حوالي 30 مليون شخص حول العالم . 

هذا الاحتفاء والمبايعة احدثا أزمة كبيرة وضجة فى القصر القطري وتبارت «لجان السوشيال ميديا» اللجان الإلكترونية القطرية والإخوانية فى التفخيم من تميم واطلقوا هاشتاج “بيعتي لتميم” الذي اصبحت سلطته محل شك بعد أن راهن الشعب القطري على الشيخ عبدالله بن على آل ثاني ورغبتهم فى أن يصبح أميرا للبلاد بدلا من تميم الذي أصبح يحتمي بالجيشين التركي والإيراني على أرضه ضد شعبه . 

لم يتوقف الأمر عند ذلك ولكن تخطي فكرة المبايعة حيث تعرض الشيخ عبدالله بن على آل ثاني إلى تهديدات بالقتل من قبل ابن شقيقته الشيخ عبدالرحمن بن حمد آل ثاني الذي يشغل منصب الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للإعلام والمدافع الأول عن تميم الذي أدخل بلاده فى أزمات لا حصر لها ووصمها بالإرهاب . 

وكتب عبد الرحمن بن حمد آل ثاني عبر حسابه بموقع “تويتر” موجها حديثه لخاله الشيخ عبد الله بن على آل ثاني ” لو تمادت يدي وهي جزء مني على وطني أو أميري لبترتها بالأخري” .

الأمر الذي اعتبره المغردون تهديدا صريحا بالقتل بعد حشد الرجل لشعبية كبيرة خلال الساعات الماضية بعد لقائه بالملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين، وقبول ملك السعودية بوساطته فى موضوع فتح الحدود السعودية أمام الحجاج القطريين، بل وإكراما له قام خادم الحرمين الشريفين بتخصيص اسطول من الطائرات لنقلهم كمكرمة ملكية فضلا عن آلية تبديل العملة القطرية بالسعودية وفتح غرفة عمليات خاصة لمتابعة أمور الحجاج القطريين . 

سلسلة التغريدات التي نشرها الشيخ عبدالله آل ثاني بعد لقائه بخادم الحرمين جاءت حميمية قريبة من وجدان الشعبين القطري والسعودي حيث قال «شكرا يا خادم الحرمين، وشكرا يا ولي العهد، على استقبالكم وإكرامكم أخاكم وقبول وساطته وهذا طبع “إخوان نورة” . 

“ماقمت به ما هو إلا لأجل قطر وأهلها الكرام وراحتهم ولاقي حفاوة واهتمام الملك سلمان وولي عهده حفظهما الله .. أسأل الله أن يعطينا على قدر نياتنا” .

مجلة “نيوزويك” الأمريكية قالت إن تلك الوساطة والترحيب من قبل الشعب القطري تعني أنه وجد الآن من داخل الأسرة الحاكمة فرعا لديه الشرعية والمبادرة لان يتفهم الروابط التي تجمعه بـ «إخوة نورة» . 

الشيخ عبد الله بن علي آل ثاني، هو أحد كبار الأسرة الحاكمة في قطر، وحفيد ثالث حكام قطر ، ووالده الشيخ علي بن عبد الله آل ثاني، رابع حكام قطر، وشقيقه هو خامس حكام قطر الشيخ أحمد بن علي آل ثاني، الذي تعرض لانقلاب من طرف ابن عمه الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني، والد الشيخ حمد وجد الشيخ تميم. الأمر الذي يعني لدى القطريين وغيرهم أنه أحد أقوى المنافسين لتولّي السلطة في الدوحة.

شاهد أيضاً

Justin Trudeau

ترودو يعلق على تصريحات حكام المقاطعات الرافضين لضريبة الكربون

كتبت ـ أمل فرج عبر رئيس الوزراء جاستن ترودو عن رفضه موقف حكام المقاطعات الذين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.