الجمعة , أبريل 19 2024

تورط عدد من رجال الأعمال والصحفيين في واقعة رشوة نائبة محافظة الإسكندرية .

كشف المستشار ممدوح شعبان، محامي الدكتورة سعاد الخولي، نائبة محافظ الإسكندريةالمُقالة، المتهمة بالتورط فى عدة وقائع فساد تشمل الرشوة والتربح، أن القضية كبيرة ومتشعبة، ووصل عدد المتورطين بها إلى 7 من رجال الأعمال الإسكندريين المشهورين، بجانب اثنين من كبار الصحفيين بالإسكندرية، وهو ما كشفت عنه التحقيقات حتى الآن.

وأضاف شعبان، في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، أن التحقيقات مازالت قائمة، وستكشف مفاجآت من العيار الثقيل، مشيرًا إلى أن موقف موكلته القانوني من الاتهامات الموجهة لها لم يحسم بعد.

ورفض المحامي، الإدلاء بأي تصريحات حول مضمون الاتهامات ونص التحقيقات التي أجريت مع موكلته حول تلك الاتهامات، قبل الحصول على موافقة موكلته وأسرتها.

وقرر قاضي المعارضات بمحكمة المعادي الجزئية، تجديد حبس سعاد الخولي، نائبة محافظ الإسكندرية المقالة، وآخرين، 15 يوما على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بالتورط في عدة وقائع فساد تشمل الرشوة والتربح.

وكانت التحريات التي أعدتها الأجهزة الأمنية، كشفت عن تقاضي نائبة المحافظ مبالغ مالية، وعطايا مادية، ومصوغات ذهبية، قيمتها تعدت المليون جنيه من بعض رجال الأعمال، مقابل استغلال سلطاتها والإخلال بواجبات الوظيفة وإيقاف وتعطيل تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة لمبان أقيمت بدون ترخيص أو على أرض ملك الدولة بالمخالفة للقانون وإعفائهم من سداد الغرامات المقررة عن تلك المخالفات، ما أضر بالمال العام بنحو 10 ملايين جنيه، بالإضافة إلى تعمدها إخفاء عناصر ثروتها غير المشروعة بأسماء آخرين تجنبا للملاحقة.

يذكر أن الأجهزة الأمنية، ألقت القبض على المتهمة نائب المحافظ بمكتبها بمقر محافظة الإسكندرية، بالإضافة إلى 5 من رجال الأعمال، في نفس التوقيت، وضبطهم ومستندات المخالفات.

شاهد أيضاً

التحقيق مع مسئول بالجمارك ..ثروته تتخطي ال 200 مليون جنية

حصلت “ذات مصر” على وثائق ومعلومات من مصادر قضائية بارزة، تكشف عن قيام جهاز الكسب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.