الإثنين , أبريل 29 2024

المحلل الرياضي المصري احمد عبد المجيد كمال يكتب عن تشكيل منتخب مصر المتوقع.

غالبا ده هيكون تشكيل مصر غدا ان شاء الله .
اهم فى تلك التشكيلة المتوقعة هى عدم البدء بالثنائى حجازى وجبر فى قلب الدفاع وخاصة مع اهتزاز مستوى جبر مؤخرا ولكن الاهم ان الثنائى بطىء جدا وهو ما يجعل ضرب الدفاع بكرات بينية شيء سهل جدا مثلما حدث فى مباراة تونس .
وفى المقابل هناك بعض التحفظات على التشكيل ايضا اولها ثنائية طارق والننى فى المنتصف اولا بسبب الهزة التى حدثت فى مستوى طارق مؤخرا وتقريبا اللاعب كان مشارك فى معظم الاهداف التى سكنت شباك الزمالك مؤخرا وثانيا وهو الاهم ان الثنائى غير قادر على الاستحواذ على الكرة والتحكم فى رتم المباراة وهو شيء سيحتاجه المنتخب غدا كثيرا .
ثانى التحفظات هو البدء بعبد الله الغائب عن مستواه منذ العودة من انجولا وايضا مع بطىء اللاعب فى التمرير كل هذا يجعل وجود عبد الله على الدكة افضل ولكن الشيء الوحيد الذى يجعل السعيد هو الخيار الاول خبرات اللاعب الكبيرة مع قيامه بالادوار التكتيكية التى يطلبها كوبر بامتياز .
ثالث التحفظات هو رأس الحربة فمعظم التقارير تؤكد ان كوبر فى حيرة بين كوكا وكهربا للبدء باحدهما فى مركز المهاجم واتوقع ان كوبر لو فكر فى باسم تحديدا او عمرو سيكون افضل من الثنائى فكوكا مهاجم صندوق واسلوب لعب كوبر لا يحتاج هذا النوع من اللاعبين ولكن الشيء الذى يميز كوكا هو قدرة على انهاء الهجمات بشكل مميز ومتقن ، اما كهربا فيبقى لاعب مؤثر على الطرف ولكنه غير قادر على اداء ادوار المهاجم الصريح . فى المقابل باسم مهاجم رخم بلغطة الكرة يقدر يضغط ويستغل اخطاء المنافسين وايضا قادر على التحرك حول منطقة الجزاء ، اما عمرو جمال فاللاعب يجيد التحرك اسفل منطقة الجزاء والاستلام تحت ضغط واللعب كمحطة لبناء الهجمات .
اخيرا نتمنى ان يكون كوبر درس المنتخب الاوغندى جيدا وان يكون اللاعبين فى حالتهم الفنية الكبيرة غدا ان شاء الله وان يعود المنتخب بثلاث نقاط غالية فى مشوار الصعود لكاس العالم بامر الله .

 

 

 

 

 

 

 

 

شاهد أيضاً

زيارة سرية لمحمد صلاح لمصر…وتحرك هام من حسام حسن

وصلت معلومات غير مؤكده للتوأم حسن مدرب ومدير المنتخب، عن قيام محمد صلاح كابتن منتخب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.