الجمعة , أبريل 19 2024
عمرو خالد
عمرو خالد

عمرو خالد يدير ظهره للكعبة ويدعو لكل متابعيه على الفيس بوك وهجوم شديد من النشطاء عليه .

من المتعارف عليه وهذا ما علمنا النبي إياه وكذك ذكرنا به الدعاه، أن الدعاء له آداب ومن أهم آدابة هو استقبال القبلة، ومن باب أولى أن يتوجه الداعي في دعاءه إلى الكعبة خاصة وإذا كان هو متواجد أصلاً في المسجد الحرام بمكة، لكن ما حدث اليوم من الداعية عمرو خالد أثار  جدلاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي، بل ونال هجوماً شديداً بسبب ما فعله اليوم  اثناء حجه.

حيث استنكر النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي ما فعله عمرو خالد ولاقى انتقادات لاذعة بل وقام البعض بالدعاء عليه، وذلك بعد أن بث فيديو لنفسه من داخل المسجد الحرام أثناء تأديته لمناسك الحج، وقام في الفيديو بالدعاء لكل من المعجبين بصفحته والمشاركين لها، وبدلاً من أن يتوجه عمرو خالد للكعبة في دعاء، أدار ظهره إليها ودعا لمتابعيه ومعجبيه، في مشهد لا يصح من داعية.

حيث قال النشطاء أن عمرو خالد نسي آداب ومستحبات الدعاء وانشغل بالفيسبوك وقام بالدعاء للمعجبين والمتابعين والمشاركين لصفحته على الفيس بوك، واستنكر البعض تخصيص عمرو خالد الدعاء لمتابعي صفحته مع أن المقام مقام عبادة مقام تعبد وليس مقام فيس بوك، ولكن يبدو أن كثرة الحج واعتياد الداعية عمرو خالد على مشهد رؤية الكعبة وانشغالة بالجمهور والناس أنساه كل شئ حتى آداب الدعاء، وقال النشطاء أن ما فعله متاجرة بادين لزيادة عدد متابعي صفحته.

وقال عمرو خالد في دعاءه “يا رب أرض عن كل الشباب والبنات اللي معنا على هذه الصفحة.. اللهم أشهدك أن الشباب والبنات والرجال والنساء الموجودين على صفحتي أني أحبهم، اللهم أجب دعاءهم”. وتابع عبر الفيديو: “اللهم إني أقسم عليك أن كل من

على الصفحة أن لا يأتي العيد إلا وقد استجبت له دعاءه”.

شاهد أيضاً

زيارة سرية لمحمد صلاح لمصر…وتحرك هام من حسام حسن

وصلت معلومات غير مؤكده للتوأم حسن مدرب ومدير المنتخب، عن قيام محمد صلاح كابتن منتخب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.