الأحد , سبتمبر 19 2021
السيسى

أمهات ال ٢٣٦ من جمهور الزمالك يصرخون الجامعات هتفتح ومستقبل أولادنا هيضيع يا سيادة الرئيس .

 ضراخات  الأمهات تصل الى عنان السماء فهل سيتجيب الرئيس من أجل مستقبل الشباب.

 الجامعات على الأبواب ومستقبل الشباب التعليمى  معلق بقرار من الرئيس  

 الشباب المحتجز لكل منهم قصة كفاح يستحق عليها التكريم وليس الاحتجاز

قضية غريبة هي قضية ال ٢٣٦ شاب من جمهور الزمالك المحتجزين عقب أحداث مباراة الزمالك والأهلي الليبي، والتي جرت علي أستاد برج العرب يوم ٩ يوليو الماضي وشهدت أحداث شغب، بعد نهاية المباراة هرب المشاغبون والمخربون وتم القبض علي شباب عشوائي وتم تحويل ٢٣٦ منهم لمحاكمات عسكرية !!!
من بين هؤلاء الشباب طلاب جامعات وطلاب كليات قمة طب، هندسة، صيدلة، طب أسنان، وسياسة وأقتصاد وغيرهم، ومع قرب عودة الدراسة الجامعية شعر الأهالي بالخطر الذي يهدد مستقبلهم وكان لسان حالهم ألم يكفي أن يقضي هؤلاء المظلومين أجازتهم الصيفيه في الزنازين؟؟ وماذا سيكون مصيرهم في السنة الدراسية الجديدة وخوفا من ضياع السنة الدراسية علي أولادهم قاموا بالاتصال بالأهرام الكندى لتوصيل صوتهم لسيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي عسي أن يسمعهم ويصدر قرار بالإفراج عن أولادهم قبل الموسم الدراسي حتي لا يصبح مستقبلهم في مهب الريح.

سحر غريب محمود موجه أحياء بإدارة بني سويف التعليمية وهي أم محمد سليمان محمد أحمد الطالب بالفرقة الرابعة طب أسنان جامعة بني سويف .
تقول الأستاذة سحر أن محمد طول عمره طالب متفوق وحصل علي الثانوية العامة بمجموع عالي دخله طب أسنان، تقديراته في الكلية الثلاث سنين الماضية جيد جدا، محمد كان في زيارة لقرايبنا في الإسكندرية ودي أول مرة يزور فيها إسكندرية فأخدوه وراحوا الاستاد وتم القبض عليه عشوائيا خارج الأستاد.
وأنا بستغيث بالسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي ووزير الدفاع بالإفراج عن إبنها حتي لا يضيع مستقبلة فالدراسة ستبدأ يوم ١٦ سبتمبر وكلية طب أسنان كلية عملية والحضور فيها مهم جدا .


أما أسماء سليمان محمد شقيقته وخريجة فنون تطبيقية قسم التصميم الداخلي والأساس فتقول أن حفلة تخرجي في نهاية الشهر وستقام في دار الاوبرا وترجو من سيادة الرئيس بالإفراج عن شقيقها الوحيد لحضور حفل تخرجها معاها .
هانيمن عزالدين حاصله على بكالوريوس تجارة ربة منزل فضلت ترك عملها والتفرغ لتربية ابنائها وهي أم ل عبدالرحمن محمود دياب عمره 19 سنه وطالب في الفرقه الثالثه تجاره انجلش جامعة حلوان .
ربيت إبني على أخلاق ومبادئ يحترمها حتى أنه لا يرمي ولو قشرة لب على الأرض وأن كان وسط مكان غير نظيف، فكيف يتهمونه بأنه اتلف شئ وهو الشخص المتحمل للمسؤليه فقد كان سندي عندما أصبت بالسرطان وهو الشخص الذي فضل أن يستفيد بوقته بالعمل بدل الجلوس على الكافيه وعندما عمل بالفعل فقد عمل في مكتبه ثقافيه يعني شخص لديه فكر َورؤيا يخطط من الآن في إنشاء مشروع خاص.
يشجع نادي الزمالك نعم ومتى كانت هذه تهمه يذهب لمشاهدة مباريات فريقه وما الضرر من أن يرفه عن نفسه شخص ملتزم؟
تم القبض على عبدالرحمن خارج الاستاد من وسط أصدقائه جميعا وأنا استغيث بالسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي ووزير الدفاع بالإفراج عن إبنها حتي لا يضيع مستقبلة فالدراسة ستبدأ يوم ١٦ سبتمبر وهو دائما ما يحصل على تقديرات.
له اخوه أصغر منه فهو أكبر أبنائها حرموا من رؤيته منذ أن قبض عليه فهو يرفض أن يدخل إخوته مثل هذا المكان ويرفض أن يروه في السجن وأنا بطالب بالعدل ولدي إصرار أنه حق مشروع للمواطن وخاصه عاشق بلده.

نهله أنور صابر الجمسي حاصلة على بكالوريوس العلوم والتربية تفرغت لتربية أبنائي فعلمتهم الفضائل وحسن الأخلاق . ابني فهد سيد محمد محمود سويلم طالب هندسه قسم مدني الفرقه الثانية، فهد كان ناجح بتقدير جيد وطلب مكافأئته من والده انه يحضر مباراة الزمالك واهلي طرابلس وأول مره في حياته يحضر ماتش كوره . وافقنا لما عرفنا أن الاستاد عسكري ومتأمن اكيد كويس قوي!!!. فهد راح ومرجعشي تاني لأنه تم القبض عليه عشوائي من خارج الاستاد لأنه ساب الماتش أول ماحس ان في قلق.
وأنا بستغيث بسيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي ووزير الدفاع للافراج عن ابني حتى لا يضيع مستقبله لانه في كليه عمليه ويلزم حضوره لإتمام دراسته بداخلها والدراسه هتبدأ يوم ١٦\٩ والحضور مهم جدا جدا .. فهد لديه اخت حزينه جدا عليه كانت ثانويه عامه وحصلت على مجموع عالي دخلت على أثره طب جامعه المنصوره بس يا خساره هي مفرحتشي ولا حد فرح لأن أخوها مسجون ومحبوس وليه اخ صغير حزين جدا جدا لأن اخوه كان بالنسبه ليه أهم حاجه في الدنيا دي كلها وما أدراك يا سيادة الرئيس بحال الأب والأم ولذلك نرجو من سيادتك بالإفراج عن أبني حتى تعود الحياة لهذه الأسره التي يكاد أن تدمر بسبب مباراة في كرة القدم.

رشا عبد الفتاح محاسبة قانونية وتدير أحد مكاتب المحاسبة المشهورة في مصر وهي أخت محمود عبد الفتاح لطفي طالب بالفرقة الرابعة كلية تجارة جامعة القاهرة.
محمود ذهب مع أصدقاءه لمشاهدة مباراة الزمالك وأهلي طرابلس فطالما أحب نادي الزمالك بل عشقه وكذلك أصدقاءه ، بعد إنتهاء المباراة مباشرة قمنا بالإتصال به وقال أنه في طريقه للخروج من الاستاد وبعد كثرة الكلام عن حدوث شغب عاودنا الإتصال به لكن لايوجد رد وظل الحال هكذا حتى الثالثة فجرا ثم تم غلق هاتفه ، ليأتينا خبر القبض على العديد من جماهير الزمالك ، فسافر أبي للإسكندرية ليتأكد من خبر القبض عليه وعلى أصدقاءه وظل هناك حتى عاد في تاريخ 7/14 دون أخي وبخبر كسر قلوب أسرتنا من أصغر فرد لأكبرنا وهو تحول الموضوع إلى محاكمة وتجديد 15 يوم
الموضوع إلى محاكمة وتجديد 15 يوم .


محمود يعمل في صيدلية مع دراسته لكي يخفف عن أبيه أعباء مصاريفه الشخصية وهذا ما جعل له شعبية في منطقته وجعل أهالي الحي الطيبين لزيارة والدتي وإخبارها إذا كان هناك مجال لذهابهم وإدلاء شهادتهم بأن “محمود جدع وطيب وبيحب الخير وبيساعدهم كلهم في أي حاجة يحتاجوها ومش بيتأخر عليهم في حاجة “
ونحن أسرة محمود نطالب ونستغيث برئيس مصر السيد عبد الفتاح السيسي بالإفراج عن محمود ومن معه حرصاً على مستقبله ولأنه لم يقم بأي فعل متهم فيه ،محمود في خلال الشهور القادمة سينضم إلى جيش بلده ولأنه كما لم يتأخر ثانية واحدة عن أهل منطقته فلن ولم يتأخر يوماً على خدمة بلاده، ونأمل في كرم سيادتكم بأن تتدخل بالعفو عنهم في أقرب وقت لقرب بداية العام الدراسي الجديد ولسيادتكم جزيل الشكر.

شرين عبدالرحيم شحاته الغنام اخت عماد عبدالرحيم شحاته الغنام والدنا متوفى وحينما حصل على مجموع عالى يدخله كلية تجاره رفض علشان مصاريفه هتتوفر ازاى فضل انه يدخل معهد خاص لأنه لا يلزمه بالحضور مثل الجامعه فيقدر يشتغل ويصرف على نفسه كما أن له اخت مريضه عندها كهربا زياده على المخ وهو من ينفق على علاجها لان أمى ست كبيرة لا تقوى على العمل وعماد كان لم يستلم عمله فى إدارة الفطيم والجميع يعلم أن مش اى حد يتوافق عليه فى مكان زى ده وطبعا خطاب فصل لأنه تغيب شهر وطبعا الأخت المريضه اضطرت دلوقتى تشتغل علشان نقدر نعمل زياره لعماد لأننا من القاهره فنرجو كل من يستطيع المساعده فليبادر بها سيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى ،سيادة الفريق صبحى صدقى نرجو من سيادتكم المساعده حيث ان الدراسه على الأبواب وهو في سنة ثالثة معهد نظم ومعلومات إداريه شعبة تجاره خارجيه .
وحرام بعد ما قطع المسافه دى كل حاجه تروح منه لو كان عمل حاجه كنا قلنا عقاب ربنا لكن يعلم ربنا انه مظلوم واتاخد عشوائى كما الباقين ولسيادتكم جزيل الشكر والعرفان .

إيمان عبد العاطي سليمان والدة إيهاب حمادة عبد الحميد، إبني طالب في كلية تجارة الفرقة الرابعة، عمرنا ما حد فينا راح قسم ولا نعرف طريق القسم فين، المرة الوحيدة في حياتي اللي شفت فيها قسم هو مديرية أمن أسكندرية والسجن الوحيد اللي عرفت طريقه هو سجن الحضرة.
ايهاب شاب مؤدب ومحترم والكل يشهد له في منطقتنا، وهو مش بس طالب ايهاب هو راجل البيت اللي بيصرف عليه وعلي أخواته البنات الأتنين، بيدرس ويشتغل والحمد لله بينجح .
إيهاب اتقبض عليه عشوائي بره الأستاد وأنا بناشد الريس يطلعه علشان دراسته وعلشان هو راجل البيت واللي بيصرف علي البيت ومالناش غير ربنا وهو ومظلوم.
وياريس أحنا بنحبك وأنت قولت لنا أننا نور عينينك، إفرج لنا عن ولادنا وكفاية شهرين عذاب وسجن وبهدلة .
هبة صالح بكالوريوس تجارة شقيقة مصطفي صالح عوض الله، طالب بكلية تجارة جامعة القاهرة الفرقة الثالثة، مصطفي طالب متفوق وحاصل علي تقدير جيد جدا، هو اخ وحيد لبنتين.
والدته مصطفي ووالده باعتين رسالة للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي للإفراج عنه لأن الدراسة علي الأبواب وحرام سنة تضيع منه بدون ذنب ولا جريمة عملها.
مصطفي مظلوم وإتقبض عليه عشوائي، أخويا مشهود عنه حسن الخلق ويشهد الجميع بتربيته وأخلاقه، مصطفي والأسرة كلها اتحرمت من التمتع بأجازة الصيف والمصيف قضينا العيد قدام سجن الحضرة

ايمان اشرف.
أخت محمد اشرف راضى احد الشباب المحتجزين فى سجن الحضرة من يوم ماتش الزمالك واﻻهلى طرابلس، محمد بيدرس فى اكاديمه المدينه الفرقه الثالثه إدارة اعمال وناجح السنه دى بتقدير جيد جدا .. محمد من صغره بيحب الشغل، علي الرغم أن بابا طول عمرة مش حارمه من حاجه بس محمد صمم أنه يشتغل عشان يشيل الحمل عن والده ويساعد أمه ويسعدها بيه. طول عمره عنده طموح وبيحب يشتغل ويعتمد ع نفسه محمد عامل مشروع صغير لنفسه والحمدلله كان ناجح ف شغله شغله. وقف وحياته كلها وقفت ومن يوم 9/7 اليوم المشئوم ..اخويا راح الماتش وهو كله حب وحماس لفريقه اللى بيشجعه من الصغر حب الزمالك بيجري ف دمه هو ده الحاجه الوحيده اللى بيحبها محمد اتقبض عليه علي بوابه اﻻستاد عشوائي وقبل ما يتقبض عليه في نفس الدقيقه والدى كان اتصل يطمن عليه ورد محمد قال أنا لسه خارج من الاستاد. وبعدها اتقبض عليه علشان كان ﻻبس شورت محمد اتضرب واتهان بسبب ان ناس تانيه إرتكبو أعمال الشغب .محمد من يوم ما تقبض عليه وأمه منهاره بسبب غيابه البيت كله حزين علي الظلم اللى اتعرض ليه اخويا ونحن اسرة محمد نطالب ونستغيث برئيس مصر . السيد عبد الفتاح السيسي باﻻفراج عن محمد ومن معه من ال236 حرصا ع مستقبلهم ولأنه لم يقم بأى فعل متهم فيه ..
ونأمل فى كرم سيادتكم بأن تتدخل ف العفو عنهم ف اقرب وقت لقرب بدأيه العام الدراسي الجديد .

 

عبير بركات عثمان
والدة الطالب محمد نبيل حسن محمد المُقيد بالفرقة الآولي بكلية الهندسة التابعة للآكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا التابعة لوزراة الانتاج الحربي

محمد واخوته كانوا يعيشون بالخارج في المملكة العربية السعودية نظراً لظروف عمل والده والذي يعمل في إحدي المُستفشيات هناك … محمد ليس له آي انتمائات سياسية ولا ينضم الي آي جماعة بعينها حيث أنه مضى علي اقامته الدائمة في مصر عامين لدخول الجامعة وقبلها كان يعيش بالخارج فلم يكن مشاركاً في آي تأسيس للآولتراس او غيره

محمد أثناء اقامته بالخارج كان شغوفاً بالكرة كغيره من الشباب
وذهب لحضور مباراة أهلى طرابلسى والزمالك ليري فريقه اللي يحبه وللعلم بأنها آول مرة يذهب الي استاد كرة قدم في مصر
وعندما رأي ان ناديه كان ع وشك الخسارة بدات الآجواء تضطرب وسط الجماهير فقرر محمد الخروج من الاستاد هو وصاحبه احمد عبد الله المقبوض عليه مع محمد ابني
في الدقيقة 72 وهذا يمكن اثباته من خلال التصوير لتجنب القلق الذي يمكن ان يحدث في نهاية المبارة وتم القبض ع محمد في إحدي الكمائن على الطريق لمجرد أنه كان يرتدي تيشرت الزمالك اشتباهاً بأنه يمكن ان يكون شارك في التخريب الذي حدث ولكنه لم يشارك بأي شغب والله رقيب علي ما آقول … ابني مظلوم وإني اطمع في عدالتكم بالعفو عنه حتي لا تتأثر دراسته اللي ستبدأ ف غضون أسابيع قليلة

هيام عاطف عامر، اخت محمد عاطف عامر، محمد  طالب في سنة رابعة  في المعهد العالي لإدارة المنشأت الصناعية  وتكنولوجيا الإنتاج.

محمد طالب وبيشتغل في مجال تصميم كروت الأفراح وهو فنان رسام يرسم لوحات  وهو شاطر جدا في شغله وراجل شايل مسئولية نفسه ودراسته وبيصرف علي نفسه ، بابا ظابط جيش علي المعاش ومربينا تربية صارمة .

محمد زية زي معظم المقبوض عليهم تم القبض عليه خارج الإستاد، وكان فاهم واحنا كنا فاهمين أنها مجرد إجراءات شكليه وساعات وتنتهي لكن للأسف إمتدت معاناتنا لستنين يوم والله يعلم متي ستنتهي.

أنا بناشد السيد الرئيس والسيد وزير الدفاع بالإفراج عن محمد والقول أن محمد متهم بشتيمة الجيش شئ بيحزننا ياريس، والد محمد قضي ٢٥ سنة من عمرة يخدم في جيش بلدنا فكيف لمحمد  وهو يستعد لدخول الجيش بعد سنة أن يهين الجيش المصري؟. أرجوكم إرفعوا الظلم عن محمد وكفاية كدة يا ريس مستقبلة الدراسي بيضيع حرام والله حرام.

شاهد أيضاً

العناية الإلهية تنقذ عروسين من الموت فى الصباحية بعد تفحم شقة الزوجية”بالصور”

نازك شوقى أنقذت العناية الإلهية زوجين بعد أن اندلعت النيران بشقتهما وذلك خلال نومهما فى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *