الخميس , مارس 28 2024

الدكتورة منى البرنس تثير ضجة جديدة حولها أثناء احتفالها برأس السنة المصرية الجديدة .

احتفلت الدكتورة منى برنس، أستاذ الأدب الإنجليزى بجامعة السويس، بأول يوم فى السنة المصرية الجديدة 6259، وبجوارها زجاجة بيرة.

وقالت الدكتورة منى برنس، عبر الفيديو نشرته على حسابها على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك: “كل سنة وأنتم طيبين يا مصريين ومصريات، بكرة سنة مصرية جديدة، توت هو أول شهر فى السنة المصرية الجديدة، وتوت جاى من أسم الإله حوت إله الحكمة والفنون والآداب فى مصر القديمة، إنشاء الله تبقى سنة جديدة ونرجع نعلم البشرية يعنى إية حضارة بالعلم والاجتهاد والضمير ، كل حاجة حلوة ممكن المصريين يعملوها”.

وأضافت منى برنس : قائلة: “البيرة زى ما أنتم عارفينكانت موجودة فى مصر القديمة زمان بيعملوها فى كل البيوت، كل سنة واحنا طيبين فى صحتنا كلنا”.

كانت قد قررت إدارة جامعة السويس رسميًا وقف الدكتورة منى برنس أستاذ الأدب الإنجليزى عن العمل بالجامعة، وإحالتها إلى مجلس التأديب، وكما وقعت الجامعة عدد من العقوبات على منى برنس من بينها اللوم والخصم من الراتب، لما ثبت من نشرها عدة فيديوهات لنفسها ترقص فيها مع الإصرار على تكرار نشر مقاطع جديدة، ما يحط من هيبة أستاذ الجامعة ومن رسالته، ومن مسئوليته عن نشر القيم والثقافات النبيلة والارتقاء بها، حسب جامعة السويس.

 

 

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

قداسة البابا تواضروس الثاني : وطرق تقديم المحبة!

ألقى صاحب القداسة البابا تواضروس الثاني عظته الأسبوعية في اجتماع الأربعاء يوم الموافق الأربعاء ٢٧ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.