الجمعة , أبريل 26 2024
أنور السادات

جيهان السادات أى رئيس ينظر لمستقبل مصر عليه القيام بهذا الأمر أولا .

قالت جيهان السادات، زوجة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، إن أى رئيس ينظر إلى مستقبل مصر يجب عليه أن يرفع الدعم، كونه هو سبب تأخر البلاد، مشيرة إلى أن الراحل أجل قرار رفع الدعم عندما ثأر الشعب عليه ولكن كان فى نيته رفعه مستقبلياً بعد التمهيد له، وتابعت:”الدعم هو اللى مأخرنا لورا وكان لازم يتشال بالتدريج ولما الشعب ثار السادات أجل قرار رفع الدعم ..وأى رئيس ينظر إلى مستقبل مصر يجب أن يلغى الدعم.. السادات لم يندم على قراراته وتراجعه عن رفع الدعم بسبب عدم التمهيد له، ولكن كان هيرفعه هيرفعه”.

وأضافت جيهان السادات خلال حوراها ببرنامج “مساء dmc” الذى يقدمه الإعلامى أسامة كمال، عبر فضائية “dmc“، أن الراحل تسلم مقاليد الأمور فى البلد وكان اقتصادها متردى فضلاً عن احتلال جزء كبير وغالى من أراضيها ما دفعه لاتباع سياسة الانفتاح وتعدد الأحزاب وغيره من أمور الإصلاح، وتابعت:”استلم البلد مقفوله ومحتلة والاقتصاد تعبان جداً .. وكان عنده نظرية مستقبلية لمصر.. عمل تعددية واحزاب وانفتاح وكان الاعلام مفروض يتحرك معاها..والهجوم على فترة حكمه ظلم ويكفيه قرار الحرب..لو الفلسطينيين انضموا للسادات فى مفاوضات مينا هاوس لاستردوا أرضهم بأضعاف ما يطالبون به الآن”.

ولفتت قرينة الرئيس الراحل، إلى أن هناك إنفلات فى أخلاق الشعب المصرى منذ ثورة يناير، وتابعت: “من ساعة الثورة فى إنفلات فى الأخلاق كنا مأدبين أوى زمان ومعرفش أيه الجرة مرة وحدة ..الإعلام عليه دور فى إعطاء صورة إيجابية للمستقبل”.

وفى سياق آخر قالت جيهان السادات، إن جماعة الإخوان الإرهابية تآمروا على مصر بمساعدة أطراف فى الخارج وعمدوا على جعل سيناء موطن للإرهابيين، وتابعت: “الإخوان جابو ناس من الشيشان والإرهابيين كانوا من كل مكان فى العالم..سيناء أهملت ما جعلها مرتع للإرهابيين ..الإخوان عملوا مؤامرة على مصر وقالوا أنهم هيحكموا مصر لـ500 سنة ..هناك مخطط أمريكى إنجليزى لتفتيت مصر “.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

المهندسة المصرية إيرينى إستمالك التى يتحدث عنها العالم ولا يعرفها الشعب المصري

ماهر الجوهري المهندسة المصرية إيرينى إستمالك ؟ إنها تشرف الآن على مشروع هندسى ضخم هو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.