الخميس , مايو 2 2024
محافظ الأقصر

بهدوء(٢١) وتحذير من بلطجية السوق السياحى بالأقصر .

وانذار مبكر وهام جدا،وتحذير من بلطجية شارع السوق المسمي بالسياحي بالاقصر قبل دخولنا موسم سياحي كلنا ننتظره من اجل انتعاش السياحة في عاصمة السياحة العالمية والثقافة العربية،بلد يعمل محافظها الشاب الهمام كل ما في وسعه من اجل عودة السياحة علي ما كانت عليه قبل الثورةمنذ السبع سنوات،ويتمني كل اقصري امين ان تعود وتتعافي بعد مرض عضال،وهنا الامر يقع علي عاتق كل من الامن بالمحافظة وعلي المواطن الاقصري،الذي لابد ان يكون عليه واجب وطني في رصد وتصوير التجاوزات التي تحدث مع السائح،وابلاغها صوت وصورة لا تخاذ الازم قانونا ،تجاه كل من تسول به ضرب السياحة الاقصرية.
اما علي الامن كتبنا من قبل ونكتب الان:-
١) عمل نقطة شرطة بالسوق بقيادة ضباط وبقوة كافية لاتخاذ الازم دون الاحتياج للامداد.
٢) عمل كارنيه او رخصة لكل العاملين بالسوق السياحي ،لا يدخل السوق او يعمل بالبازارات كل من لا يحمل هذه الرخصة،علي ان لا تمنح هذه الرخصة الا بعد كشف المخدرات وهو متوفر بالقسم الوقائي بالصحة ونتائجه فورية .
٣) لابد ان تكون هذه الرخصة نصف سنوية لضبط اي مدمن حديث،ولاسيما العقاقير الخطيرة جدا والتي تؤثر بسلوك عدواني علي الشخص مثل الاباتريل وغيره.
٤) عمل حملات دورية علي الشارع لضبط من عليهم احكام،ومن يكونوا غير حاملين لهذه الرخصة وتسربوا من مداخل السوق المختلفة،علي ان يعاقب كل متسلل بعقاب رادع.
٥) حملات مجمعة مرافق وخلافه لفرض هيبة الدولة.
وهذا قليل من كثير وجب علي القائمين علي امن الاقصر والمدن السياحية اتباعه ،حفاظا علي صناعة عانينا اشد المعاناة من تراجعها،والان ننتظرها بشغف شديد،واكرر اللهم بلغنا اللهم فاشهد.
د.عماد فيكتور سوريال ،كبير اخصائي الاسنان.

 

 

 

 

 

 

 

شاهد أيضاً

ليلة أخرى مع الضفادع

في ضوء احداث فيلم الوصايا العشر بشأن خروج بني اسرائيل من مصر التى تتعلق بالضربات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.