الجمعة , أبريل 19 2024
سعد الحريرى

تفاصيل جديدة تكشف لغز استقالة سعد الحريرى من السعودية وسر زيارته سجن الأمراء المقبوض عليهم” .

 مازالت أحداث السعودية تلقى بظلالها  على مجريات الأمور ، و الأن سنوضح لكم  تفاصيل جديدة  حول استقالة  سعد الحريرى  رئيس الحكومة  اللبنانى السابق ،حيث تصدر الحريرى  الصحف والمواقع الغربية، منذ السبت، لما أثاره من جدل واسعا على مستوى العالم، بعد تقديمه استقالته من منصب رئيس الوزراء اللبناني بشكل مفاجئ في خطاب متلفز بثته قناة «العربية» من الرياض.

سعد الحريري، ثارت الشائعات حول أسباب إعلانه الاستقالة بل تطور الأمر إلى تطرق البعض إلى أنه قيد الإقامة الجبرية.
ما تعرضه له الحريري منذ أن أعلن استقالته حتى الآن.

– استقاله مفاجئة
بشكل غير متوقع ولأسباب غير واضحة، فاجئ «الحريري» الجميع بنبأ استقالته من رئاسة الحكومة، مشيرا إلى أن الأجواء السائدة في لبنان تشبه أجواء ما قبل اغتيال والده الراحل رفيق الحريري.

وأضاف «الحريري» خلال فيديو الاستقالة أن أيدي إيران في المنطقة ستقطع، مشيرا الى ان لبنان لن تقبل أن تكون منطلقا لتهديد أمن المنطقة، معربا عن خشيته من تعرضه للاغتيال، متابعًا: «استطاع حزب الله فرض أمر واقع في لبنان بقوة السلاح وتسبب بمشكلات جمة مع محيطنا العربي».

– إقامة جبرية
ترددت أنباء قوية بين النشطاء على «تويتر» تفيد بأن السلطات السعودية، قامت بتوقيف رئيس وزراء لبنان المستقيل، سعد الحريري، في إطار حملة اعتقالات تقوم بها الرياض ضد مسؤولين حاليين وسابقين، متهمين بالفساد

وزعم أصحاب هذه التدوينات أن استقالة الحريري «تمت في إطار مخطط من الرياض يهدف إلى اعتقاله، على خلفية ملفات داخلية، لم يكن بالإمكان متابعته فيها باعتباره رئيس حكومة دولة أخرى».

– زيارة سجن الأمراء
من جانبه، ذكر المغرد السعودي الشهير «مجتهد» أن سعد الحريري تم نقله إلى فندق «ريتز كارلتون» الرياض، والذي تم تحويله إلى مقر احتجاز الأمراء والمسؤولين المُتهمين بالفساد.

وقال «مجتهد» في تغريدة له إن رئيس الوزراء تم نقله بشكل سري لزيارة فندق ريتز كارلتون الرياض، ولم يتم التأكد من هذا النبأ حتى الآن، وفي حالة زيارته للفندق لا يُعرف حتى الآن أسباب أو ماهية هذه الزيارة.

بالرغم من عدم إعلان السلطات السعودية عن مكان احتجاز الأمراء، إلا أن صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية تكهنت بمكان احتجاز الأمراء السعوديين الذين تم توقيفهم من قبل سلطات المملكة بتهم تتعلق بقضايا فساد.

– سر إعلان الاستقالة من الرياض
زعم المغرد السعودي الشهير«مجتهد» على «تويتر» أن من أهم الأسباب التي جعلت الحريري يتنحى من الرياض هو «استدراجه لجمعه مع الأمراء، ورجال الأعمال الموقوفين لهدف ابتزازه واستعادة الأموال التي لديه في الخارج وليس مرتبطا بلبنان، كونه مواطنا سعوديا يحمل هذه الجنسية».

– الحريري يظهر
قبل يومين، استقبل سلمان بن عبد العزيز العاهل السعودي رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري في مكتبه بالرياض.

وذكرت وكالات أن اللقاء استعرض الأوضاع على الساحة اللبنانية، وحضره وزير الداخلية عبد العزيز بن سعود بن نايف، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء مساعد بن محمد العيبان، ووزير الخارجية عادل الجبير، ووزير الدولة لشؤون الخليج العربي ثامر بن سبهان السبهان.

شاهد أيضاً

زيارة سرية لمحمد صلاح لمصر…وتحرك هام من حسام حسن

وصلت معلومات غير مؤكده للتوأم حسن مدرب ومدير المنتخب، عن قيام محمد صلاح كابتن منتخب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.