الجمعة , أبريل 26 2024
أخبار عاجلة
محمد بن عبد الرحمن آل ثانى، وزير خارجية قطر

وكالة بلومبرج : قطر تستعد بعدة تحالفات لمواجهة الدول العربية المقاطعة لها .

كشفت وكالة بلومبرج للأنباء، أن قطر تستعد بعدة تحالفات لمواجهة دول المقاطعة عسكريًا واقتصاديًا، خاصة عقب الحديث عن طردها من مجلس التعاون الخليجي.

وقالت الوكالة، نقلا عن وزير خارجية قطر، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، إن بلاده لا تستبعد تحرك دول المقاطعة عسكريًا ضدها.

وأكدت أن دولة قطر “مستعدة جيدا”، ويمكنها الاعتماد على شركائها في الدفاع عنها، ومنها فرنسا وتركيا وبريطانيا والولايات المتحدة، وفقاً لما نقلته الوكالة عن تصريحات خاصة لها من وزير الخارجية القطري.

وأضافت أن لديهم ما يكفي من الأصدقاء من أجل منعهم من اتخاذ هذه الخطوات.

وأشارت الوكالة، إلى أن من هذا الحديث فأي عدوان علي قطر، ستتأثر القوات الأمريكية به، لذا يجب سحبها من قاعدة العديد، إذا أرادت أمريكا الحفاظ علي صداقتها مع دول المقاطعة.

وقال الوزير القطري، إن المقاطعة تؤثر بالفعل على التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، ضد “داعش” في العراق وسوريا، مشيرًا إلى أن طائرات النقل من “طراز سي – 17” القطرية، تعتبر الطائرات الرئيسية، التي تقدم الدعم لشركاء التحالف، مثل الأردن وتركيا، مبينًا في السياق أن حظر الطيران القطري فوق السعودية والبحرين والإمارات، لم يبق لقطر سوى خيار واحد لمواصلة الدعم لشركاء التحالف وهو التحليق فوق الأجواء الإيرانية.

وأشارت الصحيفة، إلى أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، تعهد بمواصلة الدعم العسكري الذي تقدمه بلاده إلى قطر خلال زيارته إلى الدوحة، علما أن تركيا لديها في قطر قاعدة الريان العسكرية ويوجد بها 3000 جندي.

شاهد أيضاً

كلاكيت ثاني مرة داخل محافظة المنيا : الاعتداء على منازل قرية الكوم الأحمر بسبب كنيسة

لم ينتهى المصريين من وقائع الفتنة الطائفية التى حدثت بقرية الفواخر بمحافظة المنيا والتى تم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.