الثلاثاء , مايو 18 2021
مروة عيسى

العرب الغافلون……. !

بقلم / مروة عيسى
إلى كل حكام العرب النيام … إلى كل الظلمة المستبدون …. إلى المستعبدون …. إلى كل بني البشر الأحياء والأموات ….. إلى متبلدي الإحساس … إلى من يدعون الإنسانية وهم مجردون منها …. إلى الراضين بالعبودية …. إلى شعوبنا العربية …. متى ستستيقظون من ثباتكم العميق …..؟! ألم يحن الوقت لتوحد العرب ؟! أم أنكم تكتفون فقط بالتهليل والنواح والعويل … ؟!
حقًا أننا خانعون . كل ما فعلناه هوا العيش في سلام مع من لا يعرفون السلام . خائني كل مواثيق العهد والسلام .
فما سمعناه من القرارت والتصريحات الترامبية نتيجة منطقية . ووعد بلفورية جديدة برعاية أمريكية حديثة . فماذا فعل العرب منذ الاحتلال الصهيوني لفلسطين حتى الآن. وقف العرب مكتوفي الأيدي . اكتفى العرب بالتنديد والنواح والعويل .
لم يقف العرب على قلب راجل واحد والجميع تخاذل عن نصرة الأقصى . فعندما حرق المسجد الأقصى من قبل عام 1969م ظل العرب نيام وكأنهم أموات . فماذا فعلوا سوى اجتماعات وكلام فارغ لا يسمن ولا يغني من جوع .
ومرورًا بالعديد من الأحداث التي تعرض لها أشقائنا الفلسطنيون من اعتداءات جسيمة كان أبرزها تلك التي حدثت عام 2008م فيما عرف بغزة تحت النار . نتيجة استخدام الصهاينة لأدوات ومواد محرمة دوليًا لإبادة الفلسطنيين وما زال العرب نيام.
بل وصل الأمر إلى أن استضاف العرب الصهاينة والأمريكان في بلادهم وأقاموا لهم الولائم والاحتفالات وأعطوهم أموالهم بفرح وسرور.
فلماذا نتعجب من قرار ترامب ودعمه لصهاينة الآن . حقًا أننا مرضى نفسيون.
حمى الله القدس والأقصى وإخواننا في فلسطين وألهمهم الله القوة والثبات لمواجهة هذا العدو الغاشم .

 

 

 

شاهد أيضاً

عهد تحافظ على عهد الاستنارة!

السيدة عهد زوجة سلطان عُمان هيثم بن طارق تجلس شامخة ومبتسمة ولا تُخفي وجهها ولا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *