الجمعة , مارس 29 2024
العملات الرقمية
البيتكوين

بيان هام من الرقابة المالية بشأن عملة البيتكوين وتداولها فى مصر .

أكد الدكتور محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، على أن التعامل بالعملة الإلكترونية “بيتكوين” فى مصر غير شرعى، لافتا إلى أن ما هو مراقب ومصرح به فقط من هيئة الرقابة المالية هو المسموح التداول به، موضحا أن الهيئة ستعلن عن موقفها من التعامل بتلك العملات خلال الأيام القادمة.

وأوضح عمران، أن تعديلات بعض أحكام قانون سوق رأس المال تحمل بين طياتها أحكام التعامب بالـ”بيتكوين“، حيث نصت التعديلات على أن أى نشاط غير مصرح به هو نشاط غير قانونى ويؤثم من يتعامل به، مؤكدًا على أن أى نشاط غير مرخص به وغير مراقب هو نشاط غير شرعى.

وفى السياق ذاته قال المستشار خالد النشار نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، إنه لا يمكن تحديد المستفيد النهائى من التعامل فى تلك العملة، مشيرًا إلى أنه لا يُنصح بالتداول على هذه العملات.

جاء ذلك ردا على استفسار الدكتورة هالة أبو على عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب حول موقف التعديلات المطروحة على قانون سوق رأس المال من عملة الـ”بيتكوين” فى إطار الثورة الصناعية الرابعة، ومن ناحيته طالب النائب عمرو غلاب رئيس اللجنة الاقتصادية بالبرلمان بسرعة إصدار بيان من هيئة الرقابة المالية فى هذا الشأن.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشئون الاقتصادية اليوم الأحد، برئاسة النائب عمرو غلاب رئيس اللجنة لمناقشة مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون سوق رأس المال الصادر بالقانون رقم 95 لسنة 1992.

شاهد أيضاً

الحكومة المصرية

الحكومة توافق على إنشاء مؤسستين عقابيتين بمدينة مايو

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على قرار بشأن تخصيص مساحات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.