الإثنين , سبتمبر 20 2021
حبيب العادلى

فريد الديب: “العادلي” في منزله ولا حراسة عليه .

قال المحامي فريد الديب، دفاع وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي، إن موكله غادر سجن طره، بعد إنهاء إجراءات إخلاء سبيله بقضية “الاستيلاء على أموال الداخلية”.

وأكد الديب، في تصريحات خاصة لمصراوي، أن “العادلي” مخلى سبيله بشكل قانوني، ولن يخضع لأية حراسة، استنادا لإلغاء الحكم الصادر ضده.

وقضت محكمة النقض برئاسة المستشار عمر بريك، بقبول طعن حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق واثنين آخرين بالحبس 7 سنوات في القضية المعروفة إعلاميا بـ”فساد الداخلية”، لاتهامهم بالاستيلاء على المال العام، وإعادة محاكمتهم.

كانت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، قضت في 15 أبريل 2017، بمعاقبة “العادلي”، و2 آخرين بالسجن المشدد 7 سنوات، ورد مبلغ 196 مليون جنيه، وتغريمهم 196 مليون جنيه، في اتهامهم بالاستيلاء، وتسهيل الاستيلاء على المال العام بالداخلية.

وكان “العادلي” يخضع للإقامة الجبرية بمنزله منذ نوفمبر 2016، قبل أن تصدر محكمة جنايات القاهرة حكمًا قضائيًا بالسجن المشدد 7 سنوات، ولحظة تنفيذ الحكم اكتشفت وزارة الداخلية هروبه من منزله، حيث أرسلت الوزارة، في 15 مايو الماضي، خطابًا رسميًا إلى نيابة وسط القاهرة يفيد بهروب العادلي أثناء تنفيذ الحكم الصادر ضده بالسجن 7 سنوات، في قضية “فساد الداخلية”، إلا أنه ظل هاربًا نحو 8 شهور حتى سلم نفسه لجهة تنفيذ الأحكام، 5 ديسمبر الماضي على خلفية الحكم الصادر ضده.

شاهد أيضاً

مجلس النواب

أزمة جديدة داخل البرلمان المصري بعد عودة مناقشة قانون الإيجار القديم

بين الحين والحين تتجدد أزمة تعديلات قانون الإيجار القديم، وتنظيم العلاقة بين المالك والمستأجر، رقم 136 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *